العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

"تويتش" تطلق خدمة جديدة تمكن المستخدمين من البث الإلكتروني المرئي الحي لوقائع من حياتهم

أطلق موقع البث المرئي المباشر عبر الإنترنت "تويتش دوت تي.في" فئة جديدة من خدمة "آي.آر.إل" وهي الأحرف الأولى من عبارة "إن ريال لايف" أو "في الحياة الفعلية" تتيح للمستخدمين بث وقائع حياتهم اليومية عبر كاميرا الإنترنت مباشرة.

يذكر أن خدمة "آي.آر.إل" تشبه خيار البث المباشر الذي تتيحه مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو "تويتر"، لكن "تويتش" يقول إن مستخدمي ألعاب الكمبيوتر يحرصون على التباهي بتصرفاتهم الغريبة أو الهزلية أمام أعضاء الموقع الآخرين الذين يشاركونهم أفكارهم.

ونقل موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن إيميت شير الرئيس التنفيذي لموقع "تويتش" القول "في الوقت الذي تكون فيه ممارسة الألعاب هي رغبتهم الأساسية على الموقع، فإن ما سمعناه منهم مرارا وتكرارا هو أنهم مهتمون بتشارك حياتهم اليومية وأفكارهم وآرائهم مع مجموعات المستخدمين".

وستعمل خدمة "آي.آر.إل" الجديدة مع تطبيق "تويتش" على الأجهزة المحمولة، وسيتم تفعيلها في عام 2017 بحيث تتيح للمستخدمين بث وقائع وأحداث حياتهم الفعلية مباشرة عبر كاميرا هواتفهم الذكية. كما قام موقع "تويتش" بتحديث إرشادات مجموعات المستخدمين لكي يحددوا ما إذا كانوا يريدون بث محتويات غير متصلة بألعاب الكمبيوتر التي يمارسونها أم لا.

يذكر أن "تويتش " مملوك لشركة خدمات الإنترنت والتجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة "أمازون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً