العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

"الكلمة الطيبة" تعلن بدء الترشح لـ"جائزة الشيخ عيسى بن علي للنجم الواعد" يناير المقبل 

                  

 

كشف رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الخليجي السابع يوسف جناحي بدء الترشح لجائزة النجم الواعد على هامش الملتقى الذي تنظمه جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع خلال الفترة من (24-28 يناير/ كانون الثاني2017)، تحت رعاية رئيسها الفخري سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تحت شعار: " باللعب... نتعلم الحياة"، والذي يشمل برامج وأنشطة تربوية وثقافية وترفيهية وخدماتية للمجتمع.

وبين يوسف جناحي أنه ستقام على هامش الملتقى الدورة الثانية من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للنجم الواعد لتكريم المتميزين من فئة صغار السن للفئة العمرية من 10 – 13 عاماً، والذين حققوا إنجازات خليجية وعربية أو دولية. وملء الاستمارة بحسب المعايير المطلوبة للترشح، الموجودة في موقع الاتحاد العربي للتطوع www.arabfva.org علماً بأن آخر موعد لتسلم الترشيحات هو تاريخ (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وايمانا من جمعية الكلمة الطيبة بأن الأطفال هم جيل المستقبل، فضلاً عن أن دور المجتمع المدني هو التكاتف مع الأسرة والمدرسة والمجتمع لتربية هذا الجيل على القيم والسلوكيات الصالحة، وكذلك اكتشاف المبدعين منهم ورعايتهم، فقد أطلقت جمعية الكلمة الطيبة جائزة "النجم الواعد" لتكريم الأطفال الحاصلين على إنجازات على الصعيد الوطني والدولي والعالمي، في مجالات العلوم والدعوة والرياضة والأدب.

فقد تم إطلاق الجائزة لأول مرة في ملتقى الربيع السادس تحت شعار "باللعب نتعلم الحياة"، حيث تم تكريم ثلاثة أطفال حاصلين على إنجازات داخل وخارج المملكة.

وقد وضعت اللجنة المنظمة للجائزة رؤيتها والتي تتلخص في إعداد جيل متميز من المبدعين الصغار، يكون قادراً على خدمة مجتمعه ووطنه. اما رسالتها فتركز على تكريم الأطفال المبدعين للمحافظة على روح الإبداع والعلم في المجتمع.

وعن أهداف الجائزة، أوضح جناحي أن من ابرزها أولا: الترويج لحقوق الطفل عموماً، وفي مجالات الإبداع خصوصاً، وتطبيقها على أرض الواقع، ثانيا: ابراز إنجازات الطلبة المتميزين وأصحاب المواهب والإنجازات العالمية، وتسليط الضوء على الأطفال المتميزين بهدف تكثيف الخدمات والرعاية لهم من قبل الجهات المعنية والداعمة للطلبة الموهوبين بالمملكة، ثالثا: تحفيز جميع الأطفال بمملكة البحرين لإبراز مواهبهم من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات داخل المملكة وخارجها، رابعا: تشجيع الأسرة على اكتشاف ورعاية الطفل المبدع ورعايته أخلاقياً وعلميا، خامسا: تعزيز البحث العلمي حول أساليب رعاية المبدعين وتنمية قدراتهم، سادسا: تمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية من خلال إنجازات أطفال هذا الوطن العزيز.

وحول شروط ومعايير التقديم للجائزة اشار جناحي إلى أن الجائزة تمنح للأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين (10و13) سنة، الحاصلين على جوائز وانجازات خارج مملكة البحرين، وانه سيتم الترشح لجائزة النجم الواعد عن طريق التسجيل الالكتروني في الموقع المخصص للجائزة، مع الالتزام بكامل الشروط الآتية: أولا: ان يكون المشارك بحريني الجنسية، ثانيا: ان يكون المشارك من الفئه العمرية من (10-13) سنة، ثالثا: ان يكون المشارك حاصلاً على انجاز خارج المملكة يسجل في رصيد مملكة البحرين، رابعا: الا يكون المشارك قد شارك في الجائزة بنفس الإنجاز في السنوات الماضية، خامسا: ان يقدم المشارك نسخاً من شهادات المشاركة والجوائز التي حصدها، سادسا: يقدم المشاركون ملف عرض تقديمي (ملف باور بوينت) محفوظاً على قرص ضوئي عن مشاركتهم في المسابقات الوطنية والعربية والدولية، وكذلك توقعاتهم وآمالهم بعد الفوز بالجوائز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً