العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

هل يحسم النجمة تأهله أم يخلط الاتحاد الأوراق؟

في انطلاق الجولة الأخيرة لدوري السلة

من منافسات دوري السلة
من منافسات دوري السلة

تنطلق اليوم الإثنين الجولة الـ 11 والأخيرة من دوري زين البحرين لكرة السلة في القسم الأول منه، وذلك بإقامة لقاءين إذ يجمع اللقاء الأول بين المحرق وسماهيج عند الساعة 6 مساء في لقاء هامشي تقريباً، غير أن اللقاء الثاني يُعتبر واحداً من أهم لقاءات هذه الجولة؛ كونه يجمع بين النجمة صاحب المركز السادس والاتحاد صاحب المركز الثامن وذلك عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويعتبر لقاء الاتحاد والنجمة في غاية الأهمية؛ كون هذا اللقاء يمكن أن يحسم هوية المتأهل السادس للدور السداسي.

وفي حال فوز النجمة فإنه سينهي المنافسة على المقعد السادس من خلال ضمان تأهله بغض النظر عن بقية النتائج المتبقية في المسابقة؛ كون النجمة يمتلك في الوقت الحالي 13 نقطة وفوزه سيرفع رصيده إلى 15 نقطة وهو قد فاز في المواجهات المباشرة على منافسيه الرئيسين الاتحاد ومدينة عيسى.

في حين أن الاتحاد الذي يمتلك 12 نقطة يمتلك هو الآخر حظوظا في بلوغ الدور السداسي بشرط الفوز على النجمة بفارق 10 نقاط أو أكثر مع انتظار خسارة مدينة عيسى غدا أمام النويدرات.

ولكون الفريقين يمتلكان حظوظا في بلوغ الدور السداسي فإن المباراة من المتوقع أن تحفل بالكثير من الاثارة والندية والاندفاع لتحقيق الفوز.

وينافس مدينة عيسى هو الآخر على التأهل للدور السداسي وهو يمتلك 13 نقطة ويتطلع إلى خسارة النجمة بفارق أقل من 10 نقاط مع تحقيقه الفوز على النويدرات في آخر مبارياته من أجل التأهل.

الحسابات تبدو معقدة ومباراة الاتحاد والنجمة ستكون المفتاح لقراءة بقية الحسابات.

يعول النجمة بقيادة مدربه رؤوف حبيل على محترفه الممير ميلدون أمبير إلى جانب كتيبة جيدة من اللاعبين المحليين، أمثال محمد بوعلاي وقاسم حسن ومحمد سلمان وفضل الله عباس وحسين تقي وبقية اللاعبين.

في حين يعول الاتحاد بقيادة مدربه أحمد حمزة على تشكيلة شابة بتواجد سيد محمد والمتألق حسن هلال إلى جانب المحترف الأميركي وكذلك المتألق علي غدير وبقية اللاعبين.

النجمة كان ضمن فرق الدور السداسي في المواسم الثلاث الأخيرة وهو يأمل في البقاء ضمن السداسي وخصوصا في ظل ما يمتلكه من عناصر مميزة.

أما الاتحاد فإنه يأمل بعد الاستقرار على تشكيلته الشابة في أن يتوج موسمه المميز بالتأهل للسداسي ليدشن عودته القوية في دوري السلة بعد ابتعاد عن المنافسة في المواسم الأخيرة.

وفي المباراة الأولى اليوم فإن المحرق لن يجد صعوبة كبيرة في الفوز على سماهيج إلا أن المباراة لن تؤثر على موقعه في المركز الخامس بغض النظر عن بقية النتائج.

أما فريق سماهيج الذي صعد للمركز العاشر وغادر مؤخرة الترتيب فإنه يأمل البقاء في هذا المركز على أقل تقدير.

يعول المحرق على تشكيلة قوية بقيادة محترفه الباهامي كاديم ونجومه المحليين.

العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً