العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

السعودية: انخفاض القضايا الجنائية 11 في المئة بـ"الشرقية"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير شرطة المنطقة الشرقية في السعودية انخفاض الجرائم الجنائية في المنطقة بنسبة 11 في المئة، مشيراً إلى أن العمل متواصل لمكافحة الجريمة على جميع المستويات، وبمشاركة جميع الجهات الأمنية ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (20 ديسمبر / كانون الأول 2016).

جاء ذلك، خلال لقاء مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني بأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز في ديوان الإمارة، واستعراض تقرير الإحصاء لشرطة المنطقة في 1437هـ، بحضور قادة الأجهزة الأمنية التابعة للأمن العام.

وأوضح أمير المنطقة أن قادة البلاد أولوا الأمن والاستقرار عناية خاصة، «وما تزال المملكة تبذل كل جهودها بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والأمان والاستقرار».

وأبدى الأمير سعود سعادته بما حواه التقرير من جهود ونشاطات أمنية وميدانية قامت بها شرطة المنطقة الشرقية وجميع أجهزة الأمن التابعة لها، لافتاً إلى أهمية استشعار المواطنين لدورهم مع رجال الأمن في تبليغ الأجهزة الأمنية عن كل مخالفة، وعدم إيواء المخالفين أو التستر عليهم، لما يترتب على ذلك من إيقاف وعقوبات وفقاً للأنظمة المعمول بها في هذه البلاد.

من جانبه، ثمن الزهراني استقبال أمير المنطقة للأجهزة التابعة للأمن العام بالمنطقة وتوجيهاته، مشيراً إلى انخفاض معدلات القضايا الجنائية بواقع 11 في المئة‏ لعام 1437هـ عن العام السابق، مؤكداً أن العمل الأمني متواصل لمكافحة الجريمة بأنواعها والحد من وقوعها وضبط مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، وفقاً للأطر الإجرائية الصحيحة، مضيفاً أنه لن يتوانى الجميع في تقديم الخدمة الأمنية المطلوبة على الوجه المأمول منهم.

حضر الاستقبال مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري، وقائد دوريات الأمن بالمنطقة العقيد نايف العتيبي، وقائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة العقيد حسن الخميس، ومدير إدارة العلاقات العامة المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً