العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

بوتاس يقترب أكثر من مرسيدس بعد تغييرات كبيرة في وليامز

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الثلثاء أن بات سيموندز سيترك منصبه كمدير فني بنهاية العام الجاري بينما اقترب فالتيري بوتاس أكثر من الانضمام إلى مرسيدس وتراجع فيليبي ماسا عن الاعتزال.

وقال وليامز إن سيموندز (63 عاما) سيرحل في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016 ويأتي ذلك في ظل تكهنات بأن بادي لو يستعد لتولي المهمة قادما من مرسيدس بطل العالم.

وانضم سيموندز - الذي عمل مع ايرتون سينا في تولمان في ثمانينات القرن الماضي ومايكل شوماخر في بنيتون في التسعينات - إلى وليامز في 2013.

وقالت نائب مدير الفريق كلير وليامز "كان تعيين بات بداية عملية اعادة هيكلة كبرى.. كان دوره محوريا في تحول وليامز إلى فريق سباقات أقوى بكثير كما هو الحال اليوم".

وأضافت "الان نتطلع للمستقبل وسنعلن عن تفاصيل بخصوص الإدارة الفنية للفريق في الوقت المناسب".

وترك سيموندز فورمولا 1 في 2009 عندما تورط فريقه آنذاك رينو في فضيحة تلاعب بالسباقات بعدما اتضح أن المسؤولين أمروا البرازيلي نلسون بيكيت بتعمد الاصطدام في جائزة سنغافورة الكبرى العام 2008.

وعاد البريطاني سيموندز إلى فورمولا 1 كمستشار مع فيرجين في 2011 وهو الفريق الذي أصبح حاليا مانور.

ويعني رحيله عن المنصب في وليامز أن بطل العالم السابق - الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الخامس - سيجري تغييرات داخلية كبرى في ظل القواعد الجديدة للرياضة في العام المقبل والتشكيلة المختلفة التي يخوض بها الموسم الجديد.

وسيشارك الكندي لانس سترول البالغ عمره 18 عاما للمرة الأولى مع الفريق في مارس/ آذار المقبل بينما لا يزال الغموض يكتنف هوية زميله بعد اعلان سائق مرسيدس نيكو روزبرغ اعتزاله بعد أيام من تتويجه بطلا للعالم.

وإذا رحل بوتاس عن وليامز فإن البرازيلي المخضرم ماسا قد يتراجع عن قرار الاعتزال - الذي اتخذه بعد التأكد بعدم وجود مكان له في الفريق - الذي بدأه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن ماسا (35 عاما) وافق على العودة إلى وليامز إذا رحل بوتاس.

ويقضي ماسا حاليا عطلة ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من مدير أعماله نيكولا تود أو وليامز أو مرسيدس لتأكيد الأمر.

ويستخدم وليامز محركات مرسيدس والحصول على خصم مالي نظيره ذلك بالإضافة إلى إمكانية انضمام لو أقرب من الموعد المحدد ربما يسهل رحيل بوتاس.

وقال مرسيدس - الذي يعتقد أنه تعاقد مع المدير الفني السابق لفيراري جيمس اليسون - إنه لن يعلن عن اسم السائق الثاني حتى بداية العام الجديد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً