العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

الخاجة: 9 شركات قامت على مشاريع خريجي جامعات بحرينية

الخاجة: نمول مشاريع جامعية بـ 20 ألف دينار
الخاجة: نمول مشاريع جامعية بـ 20 ألف دينار

أكد نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة، أن هناك 9 شركات صغيرة ومتوسطة قامت من خلال مشاريع تم دعمها وتمويلها.

وقال الخاجة، يتم تمويل عدد من المشاريع التي يقدمها طلبة جامعيون بدعم مادي يسمح لهم لتطبيق هذه المشاريع على أرض الواقع، مشيراً إلى أنه حالياً يتم تمويل 3 مشاريع، إذ يتم تمويلها بقيمة 20 ألف دينار.

جاء ذلك خلال ملتقى جائزة خالد بن حمد للمشاريع الجامعية، والذي نُظم في جامعة البحرين أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

ولفت الخاجة إلى أن المشاريع التي تمول تكون ضمن مسابقة يتم اختيارها ليسمح للفائز بتنفيذها على أرض الواقع.

وذكر الخاجة بأن هناك أطرا متكاملة لدمج الشباب البحريني في سوق العمل من خلال دعم مشاريعهم، مبيناً أن دعمهم يكون وفق 4 مرتكزات، مبيناً أن الحكومة تعمل على وضع تشريعات وقوانين تدعم الإبداع، وذلك من خلال غطاء تشريعي لتشجيع الشباب ورواد الأعمال ممن لهم فكرة معينة بتطبيقها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن الاقتصاد المعرفي لا يقوم إلا بتيسير الأعمال.

ونوه إلى أن الأعمال تحتاج أيضاً إلى جاهزية البنية التحتية، مع ضرورة ودعم المهارات والمعرفة وإطلاق مبادرات تدعم الإبداع، مبيناً أن الهيئة تعمل مع العديد من الجهات، وذلك لدعم الابتكار في المشاريع التي يطلقها الشباب وخصوصاً خريجي الجامعات.

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً