العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

سامسونغ تؤكد على دعم كافة أجهزة تلفاز 4K لتشغيل فيديو HDR

أعلنت شركة سامسونغ أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016) عن دعم تشغيل محتوى اليوتيوب المميز بتقنية HDR على كافة إصداراتها من أجهزة تلفاز 4K للعام 2016.

وجد مقتني أجهزة تلفاز 4K صعوبة خلال الفترة الماضية للعثور على محتوى خاص لهذه التقنية، يدعم مميزات وجودة وضوح العرض الذي تقدمه هذه التقنية، واليوم تؤكد سامسونغ على الاستفادة من محتوى اليوتيوب الجديد المميز بتقنية HDR على كافة أجهزة التلفاز 4K التي أطلقت خلال عام 2016.

وكان موقع YouTube قد أعلن خلال شهر نوفمبر الماضي عن بدء دعم بث محتوى HDR، الذي يضمن صورة بتفاصيل أكثر واقعية، مع تباين أفضل وتدرج لوني أوسع.

واليوم تؤكد سامسونغ على دعم تشغيل هذا المحتوى على شاشات Quantum للعام 2016، و شاشات Ultra HD عبر تحديث تلقائي للبرمجيات، حيث يمكن لمقتني الشاشات تشغيل قنوات YouTube المخصصة لبث محتوى الفيديو 4K بشكل مباشر.

كما أشارت تصريحات سامسونغ على أن محتوى HDR متاح على الويب حالياً بالفعل، والذي يمكن الكشف عنه عبر تطبيق التلفاز على شاشات سامسونغ.

جدير بالذكر أن موقع اليوتيوب يوفر في الوقت الحالي محتوى محدود إلى حد ما بدقة 4K يتنوع بين كليبات لبعض الأفلام، ومحتوى فيديو للحياة البرية، لكن لا يمكن تحديد محتوى HDR في الوقت الحالي، إلا أن موقع اليوتيوب يقدم قائمة محدودة من هذه الفئة من الفيديوهات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:29 ص

      بالعكس الغالي
      أنا عندي جهاز حالياً 4k سامسونج موديل 55ua6000 بسعر 430 دينار
      حالياً سعره بالسوق وصل 350 دينار والتلفزيون ممتاز جداً ويدعم التقنيتين
      السعر معقول

    • زائر 1 | 3:46 م

      مع احترامي لجميع المنتجين.. هذه التقنية حتر الآن و مع غلاء أسعارها لا يستفيد منها المستهلك. يعني هل من المعقول أشتري جهاز بآلاف الدنانير لكي اشاهد مقاطع يوتيوب ؟ لا توجد قنوات تدعم هذه الدرجات من الدقة و النقاء اذا لماذا هذه المبالغة في الاسعار ؟

    • زائر 3 زائر 1 | 12:59 ص

      آلاف الدنانير مرة وحدة؟؟ روح السوق شوف أسعارهم 40 بوصة ب170 دينار ويدعم HDR و 4K يا ذكي.

اقرأ ايضاً