العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

البحرين تحتفل بالنتائج المشرفة لطلبتها في الاختبارات الدولية "TIMSS 2015"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفلت مملكة البحرين بالنتائج المشرفة لطلبتها في اختبارات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم "TIMSS 2015"، والاختـبار العالمي للثقافة العددية " TIMSS Numeracy 2015"، حيث أقامت وزارة التربية والتعليم احتفالية كبيرة بهذه المناسبة، برعاية وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد الوزير أن من دواعي الفخر والاعتزاز أن نجتمع للاحتفاء بإنجازٍ تعليمي دولي مشرف لمملكة البحرين، تحقق على يد نخبة من الطلبة المتميزين، بحلولهم في المركز الأول عربياً في نتائج الاختبار الدولي للعلوم، والثاني عربياً في نتائج الرياضيات، مع تحقيقهم أعلى نسبة تطور في الرياضيات على الصعيد العالمي، بارتفاع معدل تحصيلهم بمقدار 45 درجة، فضلاً عن تبوأهم المركـز الأول في نتائج الاختبار العالمي للثقافة العددية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الوزارة من لدن قيادة بلدنا العزيز، والتي تضع التعليم أولوية قصوى في سلّم أولوياتها، باعتبار العنصر البشري هو الثروة الحقيقية للمملكة، لافتاً إلى أن الوزارة تطبق هذه الاختبارات ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، للارتقاء بالمخرجات الدراسية للطلبة، مهنئاً الطلبة والمعلمين وجميع منتسبي المدارس الحكومية والخاصة المشاركة، منوهاً بدور أولياء الأمور في تحقيق هذه النتائج المشرفة، مشيداً في الوقت ذاته بجهود فريق الوزارة المشرف على تطبيق هذه الاختبارات.

ثم كرم الوزير عدداً من الطلبة والمعلمين والمعلمين الأوائل والمدارس الحكومية والخاصة، تقديراً لمشاركتهم المتميزة في تطبيق هذه الاختبارات الدولية، ما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الدولي الكبير.

وخلال فقرة التكريم، توقف الوزير عند طالبة مكرمة من فئة المكفوفين، مشيداً أمام حضور الحفل بالمساهمة الفاعلة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في تحقيق هذه النتائج البارزة عربيّاً وعالميّاً، ما يؤكد نجاح سياسة دمج هؤلاء الأبناء في المدارس الحكومية، مشيراً إلى أن الوزارة توفر حالياً الخدمات التربوية والتعليمية لطلبة الدمج في 75 مدرسة للبنين والبنات.

وشهد الحفل تقديم كلمة للطالبة روان زايد من مدرسة خديجة الكبرى الإعدادية للبنات نيابةً عن المدارس الحكومية المشاركة، أكدت خلالها اعتزاز الطلبة بمساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز  لوطنهم، مشيدةً بجهود المدارس وفريق الوزارة المشرف على الاختبارات، والتي ساهمت في إحراز هذه النتائج المتميزة.

بدورها، ألقت ويندي باتايني، من مدرسة سانت كريستوفر الخاصة، كلمة نيابةً عن المدارس الخاصة، أوضحت خلالها أن المشاركة في هذه الاختبارات الدولية ارتقت كثيراً بمستوى الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات، مشيدةً بما توليه الوزارة من دعم للمدارس الخاصة أسوةً بالمدارس الحكومية.

هذا وتضمن الحفل قصيدة شعرية للشاعر محمد الجلواح بعنوان: "إنجازنا في التيمس"، وقصيدة أخرى بهذه المناسبة للطالبة أنوار علي من مدرسة القيروان الإعدادية للبنات.

حضر الاحتفال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة ضمن أولياء الأمور الحاضرين، ووكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات رئيس لجنة الاحتفال محمد مبارك جمعة، وعدد كبير من الطلبة والمعلمين والقيادات المدرسية في المدارس المشاركة في هذه الاختبارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً