العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

بايرن يعيد لايبزيغ لوضعه الطبيعي بـ «البوندسليغا»

بايرن ميونيخ تفوق على لايبزيغ بثلاثية
بايرن ميونيخ تفوق على لايبزيغ بثلاثية

بعد كبوة عابرة استعاد بايرن ميونيخ وضعه الطبيعي في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم عبر الفوز بثلاثية نظيفة على الوافد الجديد لايبزيغ مفاجأة الموسم الحالي من البوندسليغا.

وتصدر لايبزيغ الصاعد هذا الموسم إلى البوندسليغا للمرة الأولى، جدول ترتيب المسابقة لمدة 3 أسابيع في نهاية الشهر الماضي وحتى بداية الشهر الجاري، ولكن أمس الأول (الأربعاء) على ملعب أليانز أرينا أعاده بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى وضعه الطبيعي.

ودخل الفريقان المباراة وهم يتساويان في مجموع النقاط، ولكن تياغو الكانتارا وتشابي الونسو وروبرت ليفاندوفسكي سجلوا 3 أهداف لبايرن في الشوط الأول، فيما تعرض ايميل فورسبرج لاعب لايبزيغ للطرد لعرقلته فيليب لام من الخلف.

وأحرز البولندي ليفاندوفسكي هدفه رقم 133 في البوندسليغا ليتساوى مع جيوفاني ايلبر في المركز العشرين في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الألماني التي يتصدرها اسطورة بايرن ميونيخ جيرد مولر برصيد 365 هدفا.

ويعد نجم فيردر بريمن حاليا وبايرن ميونيخ سابقا البيروفي كلاوديو بيتزارو اللاعب الأجنبي الوحيد الذي يتفوق على رصيد ليفاندوفسكي من الأهداف في البوندسليغا، إذ سجل 190 هدفا.

وقال المدير الفني لبايرن الإيطالي كارلو انشيلوتي أن فريقه توجب عليه أن يحسن أداءه بعد تراجع مسيرته بعض الشيء مؤخرا، وأنه نجح بالفعل في تحقيق ذلك.

وقال انشيلوتي: «أول 30 دقيقة كانت رائعة من حيث السرعة وبناء الهجمات». وأضاف «كنا نلعب بحماس كبير وسيطرنا على مجريات المباراة منذ البداية، الأمور سارت معنا بشكل جيد بعد هدف التقدم، الفوز يعزز ثقتنا بأنفسنا».

واستعرض بايرن ميونيخ عضلاته على استاد اليانز ارينا قبل فترة العطلات الشتوية التي يعقبها مواجهة الفريق أمام مضيفه فرايبورغ في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال لام: «العائلة الكروية الألمانية بأكملها كانت تنتظر المباراة».

وأضاف «كان صراعا بين فريقين يرغبان في الدفاع عن زعامتهما، لكننا نجحنا في حسم الفوز منذ الشوط الأول».

واعترف مدرب لايبزيغ رالف هازنهاتل بأن بايرن ميونيخ كان الأفضل منذ البداية. وقال: «لم تسنح لنا فرص في الشوط الأول، حتى لو قدمنا أفضل ما لدينا كانت المباراة ستظل صعبة، لم ندافع بأفضل ما لدينا».

وفي الوقت الذي تعد فيه صدارة بايرن ميونيخ جدول ترتيب البوندسليغا بمثابة مفاجأة، فإن هناك فريق أو فريقين حققا نتائج مفاجئة هذا الموسم حتى الآن.

ويبقى هوفنهايم هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم بعد تعادله مع ضيفه فيردر بريمن فيما ظل بوروسيا دورتموند دون مستوى التوقعات في المركز السادس بعد تعادله مع ضيفه اوجسبورغ.

العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً