العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

المؤبد لشابين مصريين في هجوم على فندق في الغردقة

قضت محكمة جنايات مصرية اليوم الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بالسجن المؤبد لشابين مصريين دينا بالتخطيط وتنفيذ هجوم على فندق في مدينة الغردقة على البحر الأحمر في يناير/ كانون الثاني الماضي أسفر عن اصابة ثلاثة سياح أوروبيين، بحسب ما أفاد مسئول في المحكمة.

وأصيب زوجان نمسويان مسنان وشاب سويدي بجروح بسيطة بعد هجوم بالسكاكين نفذه شابان استهدف فندق بيلا فيستا في منتجع الغردقة على البحر الاحمر. وقتل أحد المهاجمين وهو طالب مصري في العشرينات برصاص الشرطة، فيما اصيب آخر بجروح بالغة وقدم للمحاكمة لاحقا.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم.

وقال مسئول في محكمة جنايات القاهرة إن المحكمة قررت اليوم "معاقبة المتهمين في الهجوم الارهابي على فندق بيلا فيستا بالغردقة في شهر يناير الماضي بالمؤبد لكل منهما"، مشيرا إلى أن "أحدهما محبوس والثاني هارب".

وكانت النيابة قالت إن منفذي الهجوم تواصلوا مع أحد أصدقائهم، المتهم الهارب، والمنضم إلى تنظيم "داعش" في سورية للتخطيط للهجوم.

وأضاف المسئول أن المتهم الأول على عبدالسلام منصور وكنيته أبوتراب (27 سنة) التحق بـ "داعش" في سورية وتلقى تدريبات عسكرية وشارك بعمليات غير موجهة لمصر، ثم حرض منفذي الهجوم على فندق الغردقة. وهو الآن هارب.

وصدر الحكم وجاهيا بحق محمد مجدي أبو الخير وكنيته "أبو مصعب" (24 عاماً) والذي واجه اتهامات "بالتخابر مع تنظيم (داعش) وتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر"، بحسب بيان سابق للنيابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً