العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

حميدان يبحث مع النائب العرادي تأسيس جمعية الفروسية لعلاج ذوي الإعاقة

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي، بحضور ممثل عن فريق من الفرسان البحرينيين الفارس هشام عبدالعال، والكابتن علي عيسى، وذلك أمس الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء، تم بحث تأسيس جمعية الفروسية لعلاج ذوي الإعاقة، والتي تهدف إلى الإسهام في علاجهم وتأهيلهم من خلال ركوب الخيل، حيث أصبح هذا النوع من العلاجات من أحدث السبل لتأهيل ذوي الإعاقة، وذلك بناءً على الدراسات والتجارب العملية الدولية، التي أثبتت جدوى هذا الأسلوب في العلاج العضلي لذوي الإعاقة وتنمية المهارات، وتعزيز الثقة في أنفسهم وإتاحة المجال لهم لإثبات قدراتهم على النجاح والتميز والعطاء.

وبهذه المناسبة، أكد حميدان أهمية تعزيز الجهود الهادفة إلى تطوير سبل العلاج والتأهيل لذوي الإعاقة، مشيداً في هذا السياق بفكرة تأسيس جمعية تختص بهذا النوع المميز من العلاج، ومؤكداً في الوقت ذاته تقديم الدعم الكامل لذوي الإعاقة من أبناء مملكة البحرين ورعايتهم والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم المتنوعة ودمجهم في المجتمع.

من جانبه، أشاد النائب العرادي بالجهود المبذولة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مجالات العمل والتوظيف والرعاية والتأهيل الاجتماعيين لذوي الإعاقة، مؤكداً أن هذه الجهود تسهم في تسخير الإمكانات كافة نحو إدماج مختلف الشرائح القادرة على العطاء، مشيراً إلى أن المبادرات المخصصة لفئة ذوي الإعاقة من شأنها أن تساعد في تذليل العقبات التي تعيق ذوي الإعاقة من القيام بدورهم الإيجابي في حركة التنمية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:38 ص

      محتاجين دور أكبر في تنمية قطاع العلاج بوسائل متقدمة كركوب الخيل فشكرا للوزير على هذا الاهتمام فهذي الفئة تستحق الكثير

    • زائر 3 | 9:44 ص

      اول شي اعطونا حقنا في ساعتي الرعاية لابنانئا بعدين تباحثوا في اموركم اللي كلها مجرد شو. محد متضرر غيرنا احنا و عيالنا. نظل بالشغل لساعات متأخرة و عيالنا محد لهم لكن حسبي الله و نعم الوكيل.

    • زائر 1 | 9:30 ص

      ياريت سعادة الوزير تبحث مع المعاقين وأهلهم احتياجاتهم.. تعبنا واحنا نناشد ولا من مجيب

اقرأ ايضاً