العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

21 متحدثاً خليجياً وعربياً يبحثون واقع المؤسسات المانحة وسبل استدامتها

تنطلق صباح اليوم الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، فعاليات جائزة ومؤتمر المؤسسات المانحة الثاني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والذي تستضيفه البحرين برعاية فخرية من رئيس مجلس الشورى علي الصالح، ومشاركة أكثر من 21 متحدثاً خليجياً وعربياً.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول للمؤتمر 4 جلسات، أولها تتحدث عن (واقع المنح في العالم الإسلامي... خارطة المؤسسات المانحة بين التوزيع الجغرافي والأثر)، وثانيها حول أهداف (الأمم المتحدة للتنمية المستدامة... دور المانح في تعزيز تطبيقاتها)، فيما سيناقش المتحدثون في الجلسة الثالثة (التطبيقات العالمية للاستدامة في المؤسسات المانحة... أدوات لتعزيز أفضل الممارسات)، والرابعة حول (المَنحُ المؤسسي المستدام الأثر لتمكين المجتمعات المستهدفة... معايير معنية وممارسات دولية).

وسيحل على المؤتمر رئيس مجموعة طلال أبوغزالة الدولية، طلال أبوغزالة، ضيف شرف، فيما من المقرر أن يتم تكريم الفائزين بجائزة المؤسسات المانحة المتميزة بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي (مانح)، إلى جانب تدشين مجلة (مانح)، وهي أول مجلة متخصصة في المنح الإسلامي.

ووفق البرنامج المعد من قبل اللجنة المنظمة للجائزة والمؤتمر، فإن يوم غد (الأربعاء) سيشهد ورشتي عمل، الأولى حول تطبيقات التنمية المستدامة في مجال المنح، والثانية عن المعايير المهنية العالمية في إعداد مقترحات المنح.

العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً