العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... الأهلي يفوز على داركليب ويتوج بلقب كأس اتحاد الطائرة

بثلاثية نظيفة ووسط حضور جماهيري كبير

الأهلي بطل كأس الاتحاد للكرة الطائرة 2016 - تصوير عقيل الفرادن
الأهلي بطل كأس الاتحاد للكرة الطائرة 2016 - تصوير عقيل الفرادن

تفوق النادي الأهلي على منافسه نادي داركليب في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز عليه يوم أمس بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-19، 25-19، 25-22)، ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وشهد اللقاء أداءا أهلاويّاً قويّاً منذ بدايته وحتى نهايته، استحق على إثره تحقيق الفوز والتتويج باللقب، لكن في الطرف الآخر احتج «أبناء الدار» بكل قوة على التحكيم في أواخر الشوط الثاني.

وسلم رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بحضور نائب رئيس الاتحاد جهاد خلفان وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، كأس البطولة إلى قائد الأهلي، وقلد لاعبيه الميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي داركليب الميداليات الفضية.

هذا، وشهد النهائي حضوراً جماهيريّاً كبيراً من عشاق الناديين ومحبي اللعبة.

 

الشوط الأول

بالعودة إلى المباراة، نرى أن البداية كانت متكافئة بسبب تبادل تحقيق النقاط مع فعالية جيدة للصد عند الفريقين (5-5).

وعلى رغم أن داركليب أخذ زمام المبادرة بفضل نجاح هجومي لمحمد يعقوب وإرسال مباشر لحسن عباس على ناصر عنان، كما أن الحكم الثاني جعفر المعلم احتسب خطأ دوران على الأهلي (8-5)، إلا أن كتيبة المدرب رضا علي أعادت الأمور إلى التعادل سريعاً والفضل يعود إلى فعالية ناصر عنان الهجومية على وجه التحديد (12-12).

دخل الشوط في سلسلة قصيرة من التعادلات، فداركليب يعول على فاضل عباس وسانشيز هجومياً، فيما كان الأهلي يعتمد عبر صانع ألعاب علي حبيب على علي مرهون وأمين محمد (17-17).

هذه المرحلة لم تدم طويلاً، لأن ناصر عنان اصطاد سانشيز كما أن ميرزا عبدالله أوقف خطورة محمد عباس من وسط الشبكة دون نسيان خطأ فاضل عباس الهجومي والإرسال المباشر الذي حققه علي حبيب (21-19).

الأهلي حافظ على تفوقه وسط معاناة منافسه بتنفيذ الإرسال حتى أنهى ميرزا عبدالله الشوط لمصلحة الأهلي بنتيجة (25-19).

 

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في البداية، لكن الأهلي نجح في أخذ فارق النقطتين بفضل متابعة علي الصيرفي وخطأ لفاضل عباس.

غير أن داركليب قلب المعطيات لمصلحته بفضل هجوم سانشيز والإرسال المباشر الذي حققه كما أن محمد يعقوب ظهر في الجانب الهجومي أيضاً (8-6).

مرة أخرى يعيد الأهلي الأمور للتعادل؛ لأن ناصر عنان واصل حصد النقاط، كما أن ميرزا عبدالله اصطاد محمد يعقوب ليدخل الشوط في سلسلة قصيرة من التعادلات.

الأهلي بفضل حائط صد رائع من علي حبيب أمام سانشيز وخطأ تعدي ارتكبه محمود حسن وآخر لمس شبكة على حسن عباس تفوق بالنتيجة (16-13)، لكن محمد يعقوب ظهر هجومياً من مركز (6) كما أن حسن عباس اصطاد أمين محمد حتى تعادلت النتيجة عند (18-18) بعد خطأ لمس شبكة ارتكبه ناصر عنان.

كتيبة المدرب رضا علي استطاعت أن تعيد تفوقها بعد خطأ دوران احتسبه المعلم على داركليب مما أثار احتجاجات شرسة امتدت حتى إلى النقطة التالية عندما احتسب خطأ دوران آخر على رغم أن داركليب يلعب بخمسة لاعبين وهنا لا يحق للحكم أن يبدأ نقطة جديدة إلا عندما يكتمل العدد لتصبح النتيجة (22-19) للأهلي.

داركليب انشغل بالتحكيم وهذا كله قاد ناصر عنان لإنهاء الشوط لصالح الأهلي بعد إرسالات مباشرة وموجهة على محمد يعقوب (25-19).

 

الشوط الثالث

في الشوط الثالث، السيناريو ذاته يتكرر، تكافؤ في البداية والأهلي يتفوق بالنتيجة بعد دخول الشوط في نصفه الثاني والسبب قوة حوائط الصد وتماسكها أمام ضاربي داركليب (14-10 ثم 18-14).

وعلى رغم تقليص داركليب الفارق بعد إرسال مباشر لعباس عبدالله وسريعة محمد عباس، إلا أن ناصر عنان أظهر قوته الهجومية مرة أخرى، كما أن ميرزا اصطاد سانشيز مرة أخرى وليتبعها صد آخر لأمين محمد أمام اللاعب الكوبي أيضاً (24-18).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها داركليب في نهاية الشوط إلا أن أمين محمد استغل كرة مرتدة لينهي الشوط بنتيجة (25-22) وبالتالي اللقاء لصالح الأهلي، ولتبدأ معها أفراح الأهلاوية بتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:57 ص

      بعض جماهير دار كليب تحس عقليتهم صغير يا جماعه فريقنه الطائرة مذعم بلاعبين دار كليب واليد من انديه القرى والسله كذلك وتظل قلعة الكؤس شامخه اذا فيكم خير حافظو على لاعبينكم وليش نفس اللاعبين ما يحققون انجاز معاكم

    • زائر 5 | 1:40 ص

      ألف مبروك لكل الاهلاوية و عقبال باقي البطولات مع كتيبة رضا علي الطائرة الاهلاوية بخير

    • زائر 4 | 1:21 ص

      4 من 6

      مبروك لرضا علي و لميرزا . عباس احمد . امين . علي حبيب

    • زائر 8 زائر 4 | 6:11 ص

      مسكين يالعنيد عنيد على لضعوف من على النسر الأصفر البراق يالحبيب والف مبروك لكتيبة النسر الأصفر

    • زائر 2 | 1:03 ص

      اهلاوي قديم ، الرياضة فوز وخسارة ويوم لك ويوم عليك وعزيزي احترم الخصم وأظهر تواضعك عند الفوز ، هذي هي اخلاق الأبطال وليس استفزاز الخصم.

    • زائر 1 | 11:32 م

      صاحو الي يسمونه العنيد مسكين الي بيحط راسه مع النسر

    • زائر 3 زائر 1 | 1:09 ص

      الله يشافيك من نار الحقد يازائر 1 بصراحه كنت الوم بعض جماهير اﻷنديه اﻷخرى ﻷنهم يلومون جماهير اﻷهلي حتى تيقنت وما سمعته ورأيته لﻷسف من بعض جماهير الدخيله على اﻷهلي المليئه بالحقد والضغينه على شنو مادري
      ياريت يرجع علي جواد للتشجيع

    • زائر 6 زائر 1 | 1:49 ص

      عيب هالكلام منك واعتقد انت دخيل على اﻷهلي ياولد

شاهد أيضا