العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

اشهار الاتحاد الخليجي للشطرنج برئاسة بوخماس ومقره البحرين

اختير رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن بوخماس رئيسا لأول اتحاد خليجي للشطرنج والذي تم اشهاره الأسبوع الماضي في دولة الامارات العربية المتحدة بمبادرة من الاتحاد الاسيوي للشطرنج.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الاسيوي للشطرنج التي عقدت في أبوظبي برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان والتي حضرها ممثلين عن الاتحادات الخليجية إذ تم اشهار الاتحاد الخليجي للشطرنج برئاسة حسن بوخماس وعضوية كل من عبدالعزيز الخوري من الامارات وليلى النجار من سلطنة عمان وعثمان القصبي من السعودية وعادل العميري من الكويت ومحمد المضحكي من قطر على أن يتخذ من البحرين مقرا له لأول أربع سنوات قد تم إقرار النظام الأساسي للاتحاد خلال الاجتماع التأسيسي.

وقد أعرب بوخماس عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء الاتحاد الاسيوي ونظرائهم في الاتحادات الخليجية على الثقة التي منحوه إياها باختياره رئيسا لأول اتحاد خليجي للشطرنج مؤكدا أن هذه المهمة تعد تكليفا وليست تشريفا وهو ما سيدفعه للعمل على تفعيل دور هذا الاتحاد للوصول الى الأهداف المرجوة من تأسيسه وفي مقدمتها الارتقاء باللعبة في المنطقة وافساح المجال أمام هواة اللعبة من الخليجيين لإبراز مواهبهم على المستوى القاري والدولي.

وأبدى بوخماس اعجابه الشديد بأفكار رئيس الاتحاد الاسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان الرامية الى توطيد أواصر الاخوة و التعاون والتنسيق والتكامل بين الاتحادات الخليجية والاتحاد الاسيوي من أجل النهوض باللعبة بما يتناسب وطموح منتسبوها من أبناء الخليج الذين اظهروا تفوقا عالميا في مجال اللعبة في السنوات الماضية.

كما أشاد بجهود الأمين العام للاتحاد الاسيوي للشطرنج هشام الطاهر على تبنيه فكرة تأسيس الاتحاد الخليجي للشطرنج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:21 ص

      و ماذا سوف يضيف مثل هذا الاتحاد إذا كان الاتحاد المحلي غير فعّال ،، كان الاجدى العمل على التطوير داخليا قبل محاولة تطوير الاخرين. ننتظر و نرى

اقرأ ايضاً