العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

بطولة السعودية: الهلال لتجاوز فقدان لقب كأس ولي العهد

يسعى الهلال إلى تجاوز فقدان لقب كأس ولي العهد اثر خسارته أمام غريمه التقليدي النصر صفر-2 الاثنين في نصف النهائي، وذلك عندما يستضيف التعاون السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري لسعودي لكرة القدم.

وينفرد الهلال بالصدارة برصيد 34 نقطة بعد ان استفاد من تنفيذ الاتحاد السعودي قرار نظيره الدولي (فيفا) بحسم ثلاث نقاط من رصيد اتحاد جدة المتصدر السابق، بسبب عدم سداده كامل مستحقات أحد لاعبيه السابقين.

ويتطلع الهلال بالتالي لتحقيق الفوز من أجل البقاء في الصدارة لاسيما وانه يدرك أن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الأهلي الوصيف (31 نقطة)، والاتحاد الثالث بالرصيد ذاته غير مطمئن في ظل المنافسة القوية على الصدارة هذا الموسم.

يفتقد الهلال امام التعاون خدمات المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي عوقب بالإيقاف أربع مباريات لطرده في المرحلة السابقة امام الباطن.

وكان الحكم انذر ادواردو بالبطاقة الصفراء، إلا إن الاخير وجه له ألفاظا بذيئة قام على إثرها باشهار البطاقة الحمراء وطرده من المباراة.

واعتبر مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز ان فريقه "ظهر في أسوأ حالاته أمام النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد".

وتابع "أتمنى أن نكون في كامل تركيزنا أمام التعاون لنتدارك الأخطاء والعودة بقوة في الدوري من اجل الحفاظ على الصدارة".

ويحتل التعاون المركز السابع برصيد 18 نقطة.

ويرفع الأهلي الثاني شعار الفوز عندما يستقبل الفتح متذيل الترتيب في جدة لإبقاء الضغط على الهلال املا في مشاركته الصدارة، خاصة وان مدربه السويسري كريستيان غروس يريد ايضا تعويض خسارة فريقه الثلثاء امام الاتحاد في دربي جدة في نصف نهائي كأس ولي العهد.

وقال غروس "لم يكن دفاعنا جيدا ونحن بحاجة لتحسينه وعدم ترك مساحات للخصوم لاستغلالها".

وبعد أن حجز النصر الرابع برصيد 29 نقطة مقعده في نهائي مسابقة كأس ولي العهد إثر تفوقه على جاره الهلال، يسعى لرد اعتباره امام الاتفاق بعد ان خسر امامه في دور الذهاب، للبقاء ضمن دائرة المنافسة.

ويتعين على الاتحاد تعويض النقاط الثلاث التي حسمت من رصيده بطل من الفيفا والاستفادة من تأهله الى نهائي كأس ولي العهد لتحقيق فوز جديد عندما يستضيف الخليج الحادي عشر (12 نقطة) الثلثاء المقبل.

وكانت المباراة مقررة الجمعة لكنها اجلت الى الثلاثاء لارتباط الاتحاد بمباراة ودية مع اتلتيكو مدريد الاسباني في 30 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

تفتتح المرحلة الخميس بمباراة الفيصلي مع القادسية، ويلتقي الجمعة الشباب مع الباطن، والوحدة مع الرائد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً