العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

مجموعة "سوليدرتي" تستحوذ على حصة مُسيطرة في "الأهلية للتأمين"

المنامة - مجموعة سوليدرتي القابضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكبر مجموعة تكافل في العالم، أعلنت عن استحواذها على حصة مُسيطرة في شركة الأهلية للتأمين (ش.م.ب) وهي شركة مساهمة عامة مسجلة في البحرين.

تأسست شركة الأهلية للتأمين منذ أكثر من اربعون عاماً وتعد أحد أقدم وأكبر شركات التأمين الوطنية في البحرين والتي تعمل في جميع مجالات صناعة التأمين. وتم عقد صفقة الاستحواذ مؤخراً في بورصة البحرين بمبلغ وقدره 10.7 مليون ديناراً بحرينياً.

وصرح رئيس مجلس إدارة مجموعة "سوليدرتي" القابضة، السيد خالد جناحي قائلاً: "كجزء من سياسة المجموعة للنمو، نسعى وبشكل مستمر لاقتناص فرص التوسع الواعدة في سوق التأمين سواءً محلياً أو على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف: "يسعدنا أن نضم شركة الأهلية للتأمين الى مجموعة استثماراتنا الاستراتيجية والتي نخطط لدمجها مستقبلاً مع شركة سوليدرتي التكافل العام ش.م.ب(مقفلة) العاملة حالياً في البحرين والمملوكة بالكامل للمجموعة".

واستمر قائلاً: "في ظل السوق المحلي المتشبع بالشركات، اصبح الدمج ضرورياً وذلك لتشكيل مؤسسات مالية اكبر واقوى قادرة على المنافسة محلياً وعلى تقديم خدمات مميزة للعملاء، ومن الجدير بالذكر أن الشركة التي ستنتج عن عملية الدمج ستكون أكبر شركة تكافل في البحرين وواحدة من شركات التأمين الرائدة في السوق".

ثم اضاف السيد جناحي "في المرحلة الحالية، نعمل مع الشركة الأهلية للتأمين وذلك لتسريع عملية تحويلها إلى شركة تكافل اسلامية ولرسم خطة ما بعد الاستحواذ الهادفة لدمج كلاً من شركة سوليدرتي التكافل العام وشركة الأهلية للتأمين بما يحقق اقصى درجات الاستفادة من نقاط القوة لدى كلٍ منهما وذلك لتقديم اعلى مستوى من الخدمات لعملائنا، وقد اعتمدنا في ذلك على الخبرة التي اكتسبناها من تجربة دمج مماثلة قد قمنا بها مؤخراً في السوق الأردنية والتي تكللت بالنجاح".

واضاف: "ستتمكن مجموعة سوليدرتي من خلال شركتها التابعة الجديدة من تعزيز مكانتها كالمجموعة الرائدة في مجال التكافل، ليس فقط في البحرين او المنطقة المحيطة، وانما عالمياً"، وأردف: "إن فرص النمو في سوق التكافل والتأمين العالمي واعدة جداً، وأن بصمتنا المستمرة في التوسع واستثماراتنا عالية الجودة تمنحنا البيئة المثالية لاستغلال هذه الفرص على أكمل وجه مما يصب في مصلحة جميع الاطراف ذات الصلة بالمجموعة".

وواصل قائلاً: "أن هذا الاستحواذ هو الاكبر من نوعه في البحرين خلال العقود القريبة المنصرمة. كما ونعتز باستراتيجيتنا الهادفة باستمرار إلى تطوير وتحسين اسواق التأمين التي نعمل بها من خلال ريادتنا في المبادرات المميزة ونتطلع الى الحقبة القادمة والتي نؤمن بأنها ستكون مثمرة لسوق التأمين والتكافل في البحرين وخارجها".

واختتم السيد جناحي حديثه: "نشكر جميع مساهمي الشركة الأهلية لقبول والموافقة على عرضنا؛ ونعرب عن تقديرنا للدكتور أسامة البحارنة رئيس مجلس الإدارة وجميع شركائنا على دعمهم و ثقتهم في مجموعة سوليدرتي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً