العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

"بابكو": تتبنى حلول البنى التحتية الشبكية من "أڤايا"

المنامة - شركة نفط البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن منح "أڤايا"، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول اتصالات الأعمال وتقنيات الشبكات، عقد تنفيذ مشروع تحويل البنية الشبكية الخاصة في "بابكو"، وبموجبها تقوم "بابكو" بتثبيت حلول "أڤايا" المتطورة لغرض حماية ودعم النسيج الشبكي ضمن مواقعها في البحرين.

وستتيح تلك الحلول إمكانية ربط عدد كبير من الأجهزة والخدمات بشكل آمن وسلس ضمن الشبكة، وذلك في إطار مؤازرة الجهود الرامية إلى ترسيخ منظومة العمل ضمن مفاهيم الإنترنت الحديثة. يأتي هذا المشروع الجوهري في سياق المواكبة الزمنية لأهداف "بابكو" الاستراتيجية والمعنية بإعادة صياغة العلامة التجارية وأهداف التحول الرقمي.

وبموجب هذا العقد، تكون "بابكو" بمثابة أول شركة عاملة بالنفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقوم بتبني حلول البنى التحتية الشبكية المتطورة من "أڤايا"، وستساعد تلك الحلول في تأسيس البنية الشبكية المستقبلية للشركة مما يتيح لها السهولة والثقة خلال نشر وإضافة أية خدمات أو أجهزة جديدة ضمن الشبكةـ كما ستسهم تلك الخطوة في خفض نسبة الأخطاء البشرية، فضلاً عن تحقيق المرونة اللازمة لتجنب انقطاع مجريات العمليات التجارية الخاصة بالشركة.

وستتيح البنية الشبكية الجديدة من "أڤايا" إمكانية ربط عدد كبير من الخدمات المعنية بإجراءات عمل الشركة، لاسيما الخدمات الصوتية والمرئية، والبيانات ومنظومة الكاميرات المغلقة، والإشارات الرقمية وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما تساعد تلك الحلول في بناء منصة شبكية قابلة للتطوير تتمتع بالأمن والمرونة والمتانة، إلى جانب امتلاكها لإمكانيات شبكية قادرة على عزل مجموعة من التطبيقات ذات طبيعة عمل متقاربة ضمن شبكة جزئية مخصصة لتسمح لها بمشاركة البيانات وإتمام عملها بشكل معزول ومنفصل. 

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح مدير دائرة تقنية المعلومات في "بابكو"، دعيج خليفة قائلاً: "تسعى بابكو بشكل متواصل من أجل تعزيز الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة لدعم مسيرتنا الرائدة في قطاع الغاز والنفط، وستضفي الاتفاقية الجديدة قيمة إضافية عالية المستوى للبنية الشبكية، لاسيما وأننا وجدنا في تلك الحلول الإمكانيات والخصائص اللازمة لمواكبة متطلبتنا الحالية والمستقبلية. وسيكون لتلك الحلول المتطورة من (أڤايا) دور كبير وملموس في ترسيخ مفاهيم الأمان والموثوقية والانفتاح للتطوير من أجل تعزيز منظومة العمل، فضلاً عن تقديم خدمات جديدة عند الحاجة بصورة يسيرة وآمنة".

ومن جانبه، علق نائب رئيس "أڤايا" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، محمد عارف قائلاً: تواصل حلول "أڤايا" مسيرتها الناجحة عبر دمجها ضمن عمليات أكبر وأهم مؤسسات المنطقة. ويحدونا الشعور بالفخر والاعتزاز بالعمل مع إحدى الشركات الرائدة مثل شركة "بابكو". إن هذا المشروع الطموح يعكس مدى التزامنا بدعم مسيرة التقدم المنشود في مملكة البحرين، كما يسلط الضوء على أهمية هذا القطاع بالنسبة لنا. ومن خلال عملنا الوثيق مع شركة "بابكو"، سيكون لنا دور محوري في تطوير اقتصاد البحرين عبر مساعدة "بابكو" وتزويدها بالحلول المتطورة من أجل المضي قدماً نحو مستقبل مزدهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً