العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

السعودية... «شركات التأمين» ترد على مطالبة «الشورى» بخفض الأسعار: الحوادث «مهولة»

ردت شركات التأمين على مطالبة أعضاء مجلس الشورى في السعودية بخفض أسعار التأمين على المركبات، وأكدت أنها مضطرة لرفع الأسعار بسبب الأعداد المهولة من حوادث المرور التي تكبدها مبالغ طائلة ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2016).

وقال المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسي لـ«الحياة»: «في الحقيقة كلنا نتفق مع أعضاء مجلس الشورى في مطالبتهم بالحد من زيادة أسعار التأمين، ونطالب بذلك»، مستدركاً بالقول: «ولكن لا بد أن يكون الحد من ارتفاع أسعار التأمين على المركبات على أساس علمي، من خلال حل جميع الأسباب التي أدت إلى زيادة أسعار التأمين على المركبات»، لافتاً إلى أن أهم تلك الأسباب يتمثل في ارتفاع أعداد الحوادث المرورية بصورة مهولة في السنوات الأخيرة.

ودعا العيسى إلى تفعيل الأنظمة المرورية وكبح جماح ارتفاع تكاليف الإصلاح، وتفعيل التأمين على جميع السيارات لأن هناك على الأقل 50 في المئة من السيارات غير مؤمنة حالياً، ما يسهم في انخفاض تكاليف وأسعار التأمين على المركبات، مشيراً إلى أن كل شركة تأمين لها أسعارها الخاصة، وتوضع من طريق الخبير الاكتواري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:49 م

      يعني بس الحوادث الّي زاد عددها ؟!
      عدد السيارت المؤمنة زاد بعد .. يعني الأرصدة البنكية لشركات التأمبن زادت بعد
      اذا تسوي حادث.يزيدون عليك البيمة حدود 50 دينار × لكن اذا مرّت السنة على خير يقصر من المبلغ 10 دينار فقط !!
      نفس ما تزيدون قصروا لا !!
      طمع وجشع ????

    • زائر 2 زائر 1 | 4:21 ص

      طمع وجشع؟؟ لعلمك معظم أقسام تأمين السيارات في شركات التأمين تخسر سنويا, الخسارة يتم تعويضها من باقي أقسام التأمين في الشركة.
      روح أمريكا وشوف التأمين بجم عشان تعرف الجشع بالضبط, عشان تأمين سيارة وحدة قيمتها 10 آلاف دينار كنت أدفع 500 دينار سنويا.

    • زائر 3 زائر 2 | 6:20 ص

      الشركة تجارية مو خيرية ..
      منطقيًا مو معقول انها بتأمن السيارات وهي اساسًا بتخسر !!
      هم برروا الزيادة بسبب ازدياد الحوادث .. يعني لما سيارات اكثر بتزيد في الديرة وبالتالي بعضها بيتعامل وياكم اكيد بيزيدون زبائنكم واعداد الحوادث اللي تباشرونها بتزيد
      عمومًا .. في شغلة سائدة في الوقت الراهن تضر الطرفين الكستمر وشركة التأمين وهي ان الكراجات يتضربون في الأسعار ويبالغون في الأسعار لما تجيهم السيارة من صوب البيمة وقد يكون هذا اهم الأسباب الّي تخلي المصاريف تزبد على الطرفين

اقرأ ايضاً