العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

وزيرة الصحة تؤكد اهتمام الوزارة بتطوير عمل منظمة الصحة العالمية

أكدت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح اهتمام وزارة الصحة بتطوير عمل منظمة الصحة العالمية في المرحلة المقبلة، وخاصة كون مملكة البحرين عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة وعدد من اللجان المساعدة.

جاء ذلك لدى استقبالها أمس الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وزير ومستشار خاص لرئيس وزراء أثيوبيا، والمرشح لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي.

وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة بالضيف الزائر، مستعرضة عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وما شهدته من تقدم في مختلف المجالات.

وناقشت معه مجموعة من القضايا الصحية على المستوى العالمي، وسبل تطوير البرامج من أجل تحقيق الأهداف المنشودة التي تسعى إلى تحقيقها دول العالم في المجال الصحي، معبرة عن تمنياتها للمرشح كل التوفيق والسداد في كل ما يبذله من جهود لنيل المنصب، والخطط والحملات التي يقوم بها، والتي من شأنها الارتقاء بالنظم الصحية في دول العالم.

من جانبه، أعرب تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن اعتزازه وفخره بهذه الزيارة التي يعتبرها فرصة للاطلاع على ما حققته مملكة البحرين من إنجازات في المجال الصحي، والتي تعتبر من أفضل الممارسات الناجحة على مستوى العالم. كما أعرب عن خالص شكره وتقديره للوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها.

وضمن برنامج الزيارة قام تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بجولة في مجمع السلمانية الطبي، للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة بالمجمع، حيث رافقه هناك رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع، والذي بيَّن له الدور المهم والحيوي لوجود هذا المرفق الحيوي الضخم والمتميز بخدماته المتطورة والحديثة بالمنطقة، والكوادر الطبية والصحية العاملة في هذا الصرح البارز، مشيرا إلى عدد المترددين والتجهيزات في مختلف مرافق المجمع، والخدمات التي تقدم على مدار الساعة من تشخيص وعلاج وتأهيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:58 م

      من خلالكم نرجو من سعادة وزيرة الصحة المحترمة النظر بمسألة تواجد بعض الكتاب الرجال بأقسام سجلات الرعاية والأمومة في بعض المراكز الصحية حيث يعطون مواعيد للحوامل والأمراض النسائية مما يشكل ذلك حرجا على النساء الحوامل وغيرهن ممن يتابعن مواعيد الأمراض النسائية
      وأن يتم تخصيص موظفات نساء حصرا بدل الرجال حيث من غير المعقول أن تتقبل إمرأة لرجل أن يعطيها موعد حوامل وقد تستشعر الخجل والنفور من ذلك .

    • زائر 1 | 5:20 ص

      ان تعيين مدير جديد من دولة فقيرة كأثيوبيا لمنظمة الصحة العالمية مقلق لنا جداً!!!
      \n\\nخوفاً من اعطاء البحرين الدولة النموذجية في الخدمات الصحية
      بينما الحال عكس ذلك

اقرأ ايضاً