العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

رئيس المجلس الأعلى للصحة: الجودة ترفع مستوى السياحة العلاجية

«الخليج الطبي» يفتتح بمشاركة 100 مؤسسة

قال رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن ارتفاع جودة الخدمات الطبية ستوسع من مشروعات السياحة العلاجية في المملكة. وقال على هامش افتتاح معرض الخليج الطبي الأول 2016 إن المعرض فرصة للمؤسسات الطبية لعرض امكانياتهم، فضلا عن تبادل الخبرات مع المؤسسات دولية المشاركة.

وبيّن أن المجلس الأعلى للصحة يمتلك خطة للسياحة العلاجية بالبحرين، مشيراً لاعتمادها على معايير الخدمة الطبية المقدمة. وقال إنه كلما ارتفعت جودة الخدمات المقدمة أصبح من الممكن توسيع مشروعات السياحة العلاجية، لافتا إلى أن البحرين تتميز بوجود تخصصات طبية متميزة يمكنها أن تجذب هذا النوع من السياحة العلاجية، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للصحة على الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتنظيم المعرض متوقعا له التطور خلال السنوات القادمة، وقال إن المعرض هو الأول في مملكة البحرين ومن المتوقع له التوسع في المستقبل وأن يكون الأكبر في المجال الطبي، ويعد فرصة للمؤسسات العاملة في المجال الطبي لعرض إمكانياتهم، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام المشاركين لتبادل الخبرات مع مؤسسات دولية مشاركة في المعرض.

وافتتح معرض الخليج الطبي الأول 2016 بمشاركة 100 مؤسسة طبية محلية ودولية، وتنظيم من مؤسسة «أجيال» للاستشارات بالتعاون مع «نيولاين» لتنظيم المعارض ورعاية إعلامية من ملحق الوسط الطبي.

وحول المعرض قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «أجيال» القبطان محمود المحمود، إن رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، للمعرض تمثل دعما كبيرا للمشاركين فيه والعاملين بالحقل الطبي بالمملكة، حيث يعتبر المعرض المتخصص هو الأول من نوعه في مملكة البحرين، مشيرا إلى أنه يمثل أكبر ملتقى لممارسي مهنة الطب للتعرف على أحدث التقنيات والأدوات المساعدة للإبداع والإنتاج في مجال الطب.

وأوضح المحمود أن المعرض يوفر خلال الفترة المقام فيها كل ما هو جديد ومبتكر في الأجهزة والخدمات للتخصصات الطبية المتوفرة بالبحرين ودول العالم، تحت سقف واحد، كما سيتيح الفرصة للمستشفيات والعيادات الطبية المحلية والإقليمية لعرض خدماتها ومنتجاتها، لافتا إلى أن المعرض ولأول مرة سيقدم دعما من «تمكين» للأطباء البحرينيين وأصحاب العيادات الطبية والمستشفيات والصيدليات، حيث يوفر فرصا لترويج الخدمات والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية وأحدث التطورات في المجال الطبي.

وأشار المحمود إلى أن المعرض لن يقتصر على عرض الأجهزة والخدمات الطبية فقط، بل سيقدم لزوار المعرض من المواطنين والمقيمين عروضا تثقيفية من الأطباء المشاركين عبر النشرات والكتيبات والمطويات الطبية التثقيفية، كما يوفر مناخا للالتقاء بين الأطباء وزوار المعرض مباشرة وإتاحة الفرصة لحصولهم على إجابات لاستفسارات طبية متنوعة في كافة المجالات.

من جهته قال محمود النشيط الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة أن الوسط الطبي تحرص على تقديم الرعاية الإعلامية للفعاليات الصحية والطبية في المملكة وخارجها على مختلف أنواعها، ونحن سعداء لرعاية الحدث الطبي الذي يضم 100 مؤسسة طبية.

وأضاف: «المعرض ضم مؤسسات طبية دولية كمركز الأناضول الطبي في تركيا، ومزودي الأجهزة الطبية، ومختبرات طبية بحرينية كمجمع الخليج الطبي بإدارة د. حسين مير، ومختبرات «إكسبريس ميد» بإدارة كاظم الخنيزي، و»بايو فيت» بإدارة د. أحمد العلوي».

وتمنى النشيط على المؤسسات الطبية زيارة مثل هذه المعارض والفعاليات، كما تمنى على الجماهير الحرص على زيارة الفعاليات الطبية المختلفة.

العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً