العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

“الخليج للسكر” يواصل مسيرته في مكافحة الداء

واصل مركز الخليج التخصصي للسكر عمله الدؤوب في مكافحة داء السكري بمارثونه السنوي في ديسمبر الجاري في منتزه الأمير خليفة بن سلمان الذي انطلق تحت شعار “أستطيع أن أمنع مرض السكري” في إطار الاحتفالات بيوم السكري العالمي، للتوعية بأهمية الالتزام بأنماط الحياة الصحية التي تقي منه وتحسين جودة حياة المصابين به.

وحرص المنظمون على بث الوعي الصحي بين الحضور المتنوع بين الكبار والصغار من جنسيات متعددة، وخصصوا ركناً خاصاً للأطفال تعرف فيه الأطفال على السكر وكيفية مقاومته باللعب والمرح، وذلك لإيمان المركز بأن مكافحة المرض يجب أن تبدأ في سن مبكرة.

وجنّد المركز طاقمه الطبي لتقديم الخدمات الاستشارية المجانية لحضور المارثون، مع قياس نسبة السكر في الدم.

وعبّرت مديرة التسويق في مركز الخليج التخصصي للسكر ماريلا اسميرالدا عن سعادتها لإقامة الفعالية السنوية بالتعاون مع نادي روتاري السلمانية هذا العام، وبرعاية من جهات بين طبية، وإعلامية، وغيرها.

وأضافت: “الرعاة المشاركون قدموا وجبات صحية للحضور، وبعض المنتجات الصحية المخصصة لمرضى السكري كالكريمات وغيرها”.

وأشارت أن المارثوان وغيره من الفعاليات تساعدنا في نشر الثقافة الصحية لجمهور عريض، فلدينا فعاليات نقيمها طيلة العام داخل المركز، وأخرى خارجه في المجمعات أو المتنزهات المفتوحة.

بدورها قالت مسؤولة التسويق في ديلي للعلاقات العامة رباب العلي أن ديلي ساهمت في رعاية الفعالية إعلامياً للعام الثاني على التوالي لإداركنا بدور الفعاليات الصحية في توجيه الناس - المشاركين أو الذين يقرأون عنها في صفحات الوسط الطبي – إلى تبني الأنماط الصحية في حياتهم اليومية.

وأشارت إلى أن داء السكري يرتفع بوتيرة عالية حذرت من آثارها منظمة الصحة العالمية، ودعت الجميع كل من موقعه للعمل على الحد من انتشار الداء التي تؤثر مضاعفاته على جودة الحياة أو تؤدي للموت لا قدر الله.

وتمنت العلي الصحة والعافية للجميع، ودعت للمشاركة في هذه الفعاليات التي تقدم أساليب الوقاية والأنماط الصحية.

وخُتِمَتْ الفعالية بتقديم مجموعة من الجوائز المتنوعة فاز بها المحظوظون في السحب عليها.

العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً