العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

الحريري يؤكد ضرورة إبقاء لبنان بعيداً عن حروب المنطقة

قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، إن هناك مشروعاً خطيراً في المنطقة، وأكد على ضرورة المحافظة على لبنان وإبقائه بعيداً عن الحروب والحرائق في المنطقة.

وقال الحريري، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني: "هناك مشروع خطير في المنطقة، وأنا عليّ أن أحافظ على لبنان، وعلينا القيام بكل ما يمكن القيام به لإبقاء وطننا بعيدا عن حروب وحرائق المنطقة".

وأضاف "إن التزامنا بنهج الاعتدال أثبت جدواه في تجنيب لبنان الكثير من المنزلقات، فالاعتدال هو القوة وليس التطرف علماً أن هذا التطرف ليس له دين أو مذهب وليس حكراً على المسلمين وحدهم".

وأشار إلى أنه "فيما يتعلق بالنهوض بالبلد، يجب علينا ألا ننظر إلى من يربح أومن يخسر، بل أن يكون لبنان هو الرابح على الدوام".

وقال: "نحن كسياسيين يجب أن نضحي من أجل البلد، حتى ولو بالسياسة، فالاستقرار هو الأساس، ويجب ألا نوقف البلد من أجل الخلافات السياسية القائمة، لأنه تبين أن الخلافات السياسية الجذرية الموجودة، ليست طائفية ولا مذهبية بل سياسية بحتة".

وأعلن الحريري أن "المهم أن نعيد بيروت متألقة كما كانت عليه في السابق، وألا تكون تحت رحمة أحد، لا في موضوع النفايات ولا الكهرباء، ولا في باقي المرافق. والمهم أيضا أن نعيد السياحة إلى سابق عهدها، وأن نخلق فرص عمل جديدة للشباب لكي يبقوا في أرضهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:04 م

      هرولتك للحصول على هذا المنصب إلا لمأرب تضمرها في خلدك وضمنها النيل من سورية المقاومة
      وصدق من قال: الذئب لا يهرول عبث

    • زائر 1 | 12:25 م

      سيد حريرى اشلون ابقاء لبنان بعيدا عن الحرب و أعضاء حكومتك متورطين فى قتل شعب السورى بتحالف مع دولة أجنبية و زعيم هذا الحزب يقول انه جندى صغير لهذا البلد

اقرأ ايضاً