العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

"جيبك" تُهنئ جاسم جناحي لاجتيازه سباق التحدي

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 في نجاح جديد لسياساتها الداعمة لكافّة عناصر فريق العمل بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وتشجيعها لهم لإبراز ما يتمتعّون به من مواهب، حقّق موظّف الشركة جاسم جناحي ميدالية سباق "Spartan Race Arabia" العالمي الذي استضافته مؤخراً مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربيّة المتحدّة، متفوقّاً على إعاقته التي لم تحل دون حصوله على هذه الميداليّة الغاليّة.

وفي تعليق له بهذه المناسبّة، قال رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري إن الإنجازات المتلاحقة التي يُحققها أبناء الشركة لم تعد شيئاً مستغرباً، وإن كانت تُشعرنا بالسعادّة التي تغمرنا بعد كل انتصار يحققه أبنائنا ليس فقط في المجال الرياضي بل في كافّة المجالات، مضيفاً بأن الشركة لديها عناصر بشريّة خلاقّة، تكاد تكون متفوقة في مختلف الميادين، الأمر الذي يُشعر مجلس الإدارة بالفخر والرضا الكبير عن السياسات الدعمة للعناصر البشريّة، والتي تقوم الإدارة التنفيذيّة بتطبيقها بكل مهنيّة.

وأوضح رئيس الشركة أن الفوز في هذه المرّة له طعم مختلف، كون الموظّف جاسم جناحي من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة الذين توليهم الشركة كُل الرعاية والاهتمام، ممتدحاً التصميم والإدارة الكبيرة لدى جناحي والتي دفعته بكل تأكيد لإثبات قدراته الرياضيّة الكبيرة التي يتمتّع بها، و مكنتّه بعد الله تعالى من إحراز هذه الميدالية في مثل هذا السباق العالمي الذي يُعتبر أحد أكثر سباقات التحمل في العالم تحدياً  وصعوبة، مشيراً بأن هذا الفوز الغالي ليس إنجازاً شخصياً له فحسب بل إنه إنجاز وفخر للشركة التي يعمل بها ولوطنه الغالي، مملكة البحرين التي رفع علمها ورايتها خفاقّة في هذا المحفل الرياضي العالمي.

وفي ختام تعليقه، تقدّم جواهري بالتهنئة الخالصة للموظّف جاسم جناحي، منوهاً بإمكاناته العالية ووصفه بأنه بالفعل مثال للشاب البحريني الطموح الذي يسعى وراء النجاح وتحقيق أهدافه دون إن يسمح للإعاقة الجسديّة بأن تحول بينه وبين طموحاته الرياضية الكبيرة.

من جانبه، تقدم جاسم جناحي بالشكر الجزيل لكافّة أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية لحثهم الدائم له لمواصلة عمله ومنحه الفرصة تلو الأخرى لممارسة هوايته الرياضية المفضلّة، منوهاً في الوقت ذاته بالبرامج الرياضية المتنوعة والسباقات التي تنظمها الشركة أو التي تشارك في تنظيمها، إذ يكون أبناء الشركة من المشاركين الرئيسيين في هذه الفعاليات الرياضية، الأمر الذي يسهم في زيادة الثقة لديهم بقدرتهم على المنافسة والتحدي.

ومتحدثاً عن إنجازه الأخير، قال جاسم جناحي بأنه قد تدرّب كثيراً استعدادا لهذا السباق المهم، وأنه كان يتطلّع للفوز بميداليته لتشريف المملكة والشركة التي يفخر بالانتماء إليها.

يذكر أن سباق "Spartan Race Arabia" العالمي يحتوي على 30 عائق فريد وصعب منها التسلق، والزحف، والجري عبر تضاريس مجهولة، مثل برك الماء، ومسارات الطين، وحواجز النار، والتي يشكل اجتيازها تحدياً حقيقياً، واختباراً ليس للقدرة والتحمل والصبر والمثابرة فحسب، بل للعقل أيضاً، مما يتيح للمشاركين الدفع بقدراتهم إلى أقصى الحدود الممكنة. يشار كذلك إلى أن سباق "سبارتن ريس" يعتبر واحد من سلسلة سباقات العقبات المتفاوتة المسافات والصعوبة، إذ تتراوح مسافاتها من 3 أميال إلى مسافات أطول.

 

ويعتبر عام 2007 هو الإنطلاقة الحقيقية لهذا السباق العالمي، حيث إنطلق في ذلك العام من  الولايات المتحدة الأمريكية لينتقل بعد ذلك إلى 14 دولة، من بينها كندا وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعدد من الدول الأوروبية. وتشمل تحديات السباق 4 فئات، هي: "Spartan Sprint" "، و" "Spartan Super" "، و "Spartan Beast"، و"Spartan Kids " ويمكن أن  ينعقد جميعها في  حدثٍ  واحد.  وتتميز  فعاليات  "Spartan Race Arabia " العالمي بأنها مليئة بالطاقة العالية والإيجابية، وتتضمن العوائق فيها التسلق والزحف، وتمارين الـ"Burpee" التي تشتهر بها. وسعياً لدفع المشتركين إلى إظهار حدودهم القصوى، تتنوع العوائق حسب كل سباق، إذ صمم كل منها ليختبر مستوى التحمل والقوة والسرعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً