العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

إيقاف أربعة متزلجين روس مؤقتاً

أعلن الاتحاد الدولي للتزلج اليوم الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إيقاف أربعة لاعبين روس، لم يتم اعلان أسماءهم، يمارسون رياضة التزلج على المزلقة، بشكل مؤقت في إطار التحقيق حول تعاطي المنشطات.

وذكر الاتحاد الدولي - في بيان - ان هذه الاجراءات تم اتخاذها في ظل قيام اللجنة الأولمبية الدولية بإعادة فحص عينات جميع اللاعبين الروس الذين شاركوا في أولمبياد سوتشي في 2014.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، فإن ستة رياضيين روس شاركوا في مسابقة التزلج على المزلقة في أولمبياد سوتشي، إذ حصل ألكسندر تريتياكوف على الميدالية الذهبية، فيما حصلت يلينا نيكيتينا على الميدالية الفضية.

وقال المحقق التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ريتشارد مكلارين في التقرير الذي نشر يوم 9 ديسمبر الجاري إن أكثر من 1000 رياضي روسي تورطوا في ممارسات واسعة النطاق لتعاطي المنشطات، والتي تضمنت التلاعب بالعينات في أولمبياد سوتشي.

وبدأت اللجنة التأديبية باللجنة الأولمبية الدولية التحقيق، ويتم إعادة فحص عينات اللاعبين الروس من سوتشي ومن كافة الدورات السابقة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للتزلج ايفو فيرياني: "الاتحاد الدولي ملتزم بضمان اتخاذ الخطوات اللازمة لاستعادة الثقة في الرياضة - وهذا يتطلب مجهودات مشتركة من جميع أصحاب المصلحة. الاتحاد الروسي للتزلج أكد دعمه الكامل لتوضيح المسألة المتعلقة بهذه المزاعم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً