العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

خسارة منتخب السلة من مصر في البطولة العربية

 

خسر منتخبنا الوطني الأول لقاءه الأول أمام المنتخب المصري بنتيجة 74 مقابل 68 وذلك في إنطلاق البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال والمقامة حاليا بالعاصمة المصرية - القاهرة، وذلك على رغم المستوى الطيب الذي قدمه اللاعبون طيلة فترات اللقاء و المجهود الكبير لهم داخل الملعب.

واستفاد المنتخب المصري من عوامل كثيرة أدت إلى تحقيقه هذه النتيجة أبرزها الطول والخبرة لدى لاعبيه وعامل الأرض والجمهور، إذ نجح "الفراعنة" في نهاية المطاف من حصد هذه النتيجة لصالحهم في نهاية المطاف.

وسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة سلمان رمضان إلى وضع خطط عديدة للعمل على مقاومة الأداء المصري وعبر تكتيكات مختلفة، إلا أن الغلبة كانت للقوة المصرية التي تسلحت بالعديد من الإمكانيات الفنية لتحقيق النتيجة لصالحهم واجتياز منتخبنا الوطني.

ومع انطلاق الربع الأول بدأ المدرب سلمان رمضان بتشكيلة أولية مكونة من حسن نوروز صباح حسين، أحمد عبدالعزيز ومالكولم، حيث نجح المنتخب في تكوين دفاع ضاغط بالمنطقة تميز في الحد من قوة الهجوم المصري، إلا أن اللاعبين لم يكونوا موفقين في تخليص الكرات، وهو ما أدى إلى تفوق مصر بعد منتصف الربع.

بعدها دفع المدرب رمضان باللاعب أحمد الدرازي بدلا من حسين شاكر الذي لم يكن بأفضل حالاته، ونجح المنتخب أخيرا في تقليص الفارق معتمدا على تحركات الدرازي ونشاط الجانب الهجومي والقوة الدفاعية، لينتهي الربع بنتيجة 13 مقابل 10 إلى مصر.

وفي الربع الثاني سجل لاعبونا بداية طيبة أيضا على الرغم من تعزيز المنتخب المصري لجوانبه الدفاعية و الهجومية وقد برز هذه المرة حسن نوروز في الرميات الثلاثية بعدما لم يكن موفقا في الربع الأول، كما ظهر المنتخب بصورة جماعية لافتة أبقته قريبا من المنتخب المصري الذي نجح في إنهاء الربع الثاني أيضا لصالحه بنتيجة 39 مقابل 30.

وتواصل الأداء الرائع لمنتخبنا الطين في الربع الثالث والذي شهد تميزا لافتا للاعب أحمد الدرازي الذي نشط في مركزه بصورة مميزة، كما أدى المنتخب جانبا دفاعا قويا عبر الضغط على لاعبي مصر أحيانا وغلق المنطقة بالدفاع الضاغط، ليضطر لاعبو مصر لإستخدام الرميات الثلاثية و التي كانوا متمكنين بها، وقد إنتهى الربع الثالث لصالح مصر أيضا بنتيجة 60 مقابل 51.

وكان الربع الأخير الأفضل فنيا لمنتخبنا الوطني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النتيجة الايجابية المنشودة لولا سوء الطالع.

وكانت البطولة العربية قد افتتحت مساء أمس على أرضية مجمع الصالات الرياضية باستاد القاهرة الدولي بحضور كافة المنتخبات المشاركة، حيث أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل مبسط شمل على فقرات وكلمات ترحيبية، ومن ثم تم الإعلان على افتتاح البطولة وإقامة المباراة الأولى بين منتخبنا الوطني و منتخب مصر.

 

اتصال هاتفي

أجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اتصالا هاتفيا فور انتهاء المباراة مباشرة تحدث من خلالها مع جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وهنأ من خلالها الأداء البطولي الذي ظهر عليه المنتخب في هذه المباراة، مؤكدا سموه أن اللاعبين كانوا على مستوى المسئولية، وإنهم يستحقون الفوز، مجددا سموه ثقته باللاعبين وبقدرتهم على مواصلة البطولة بإيجابية.

 

المهمة المقبلة

ويخوض منتخبنا الوطني مهمته المقبلة أمام المنتخب الإماراتي بالساعة الثالثة بعد غد الأحد - حسب توقيت مملكة البحرين - على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تعوض خسارته لقاء اليوم وتعطيه المزيد من الأمل للمنافسة على بلوغ المرحلة الثانية من البطولة.

وتشكل هذه المباراة تحد مهم لمنتخبنا الوطني لإثبات ذاته ، حيث يمتلك فرصة تحقيق نتيجة إيجابية أفضل، خصوصا إن المنتخب الإماراتي معروف لدى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني وكذلك اللاعبين، بحكم المواجهات السابقة للمنتخب في البطولات الخليجية وعدد من الاستحقاقات الأخرى، وبالتالي فإن الفرصة ستكون متاحة لإثبات الذات في هذه المواجهة.

 

رمضان: قادرون على التعويض

أكد المدرب سلمان رمضان أن لاعبي منتخبنا الوطني قدموا مستويات طيبة للغاية أمام المنتخب المصري على الرغم من الخسارة، مشيرا إلى الفارق البدني بين المنتخبين واستفادة مصر من عامل الأرض والجمهور والذي رجح كفة المنتخب الخصم من حسم نتيجة اللقاء.

وأوضح رمضان إلى أن التركيز منصب حاليا نحو اللقاء المقبل مع المنتخب الإماراتي من أجل تعويض الخسارة والعمل على تحقيق نتيجة إيجابية تدفع للمنافسة على بلوغ الدور قبل النهائي من هذه البطولة، خصوصا وإن الفرصة لا تزال متاحة بصورة جيدة لتحقيق هذه الغاية.

ولفت سلمان رمضان إلى إمكانية تقديم مستويات أفضل في اللقاءات المقبلة في ظل الرغبة الجادة من اللاعبين والحماس الذي يدفعهم إلى تحقيق الأفضل، مؤكدا أنه سيعمل على دفع اللاعبين لنسيان نتيجة هذا اللقاء والتركيز بصورة كبيرة على لقاء الإمارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:34 ص

      مدرب فاشل لا يعرف كيف يوظف اللاعبين ولا يوجد تكتيك في اللعب اتمني من القائمين على المنتخب النظر بموضوع تغيير المدرب

    • زائر 7 زائر 6 | 8:34 ص

      اي والله مدرب فاشل من قلب والمنتخب كله محسوبية بس لأن نائب الرئيس من المنامة ياب ربعة والله مسخره

    • زائر 5 | 2:40 ص

      بصراحة نتيجة تدل على منافسة ومستوى طيب ،، مادري ليش حاطين ع المدرب ،، بالتوفيق في المبارة اليايه يعيال ديرتي

    • زائر 4 | 2:33 ص

      امس منتخب مصر ماكان يبي يتعب نفسه . خلنا نكون صرحاء مع أنفسنا مدرب المنتخب المصري يلعب بأريحية وضامن الفوز وكان يبدل كل دقيقيتن . بس ليش سلمان رمضان كان يجامل الاعبين مابيقدر يفوز صح بس لو سوه مع الامارات والسعوديه نفس الشي مشكله .

    • زائر 3 | 2:04 ص

      من فشل الي فشل والسبب أن لاعبين المنتخب أعلى من مستوي المدرب رمضان !مدرب من بطولة مجلس التعاون الي اليوم فاز في مباراتين فقط !!! يجب استبدال الجهاز الفني للفريق خسرنا بطولة مجلس التعاون والسبب المدرب وامس كانت الهزيمة بسبب مجاملات المدرب لبعض اللاعبين

    • زائر 2 | 11:16 م

      لا يجب التعليل على عامل الارض والجمهور،،،، كان يجب التركيز على تطوير الجانب البدني

    • زائر 1 | 10:20 م

      امبلم اي مستوى طيب مبروك الى ام الدنيا مصر

اقرأ ايضاً