العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

بعد استضافة وفد أجنبي.. "العمل": نؤكد ضرورة اتباع القيم الكفيلة بحماية السلم الأهلي الوطني

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيانٍ لها بشأن استضافة المنظمات الأهلية وفوداً أجنبية، ضرورة اتباع القيم والتقاليد الكفيلة بحماية السلم الأهلي الوطني، وتجنب كل ما من شأنه بث روح الخلاف والفرقة بين المواطنين، منوهة بالبيان المشترك الذي أصدرته مجموعة من الجمعيات الأهلية التي تقع تحت مظلتها، والذي عبرت فيه عن استنكارها ورفضها لبعض الممارسات الخاطئة الصادرة عن بعض الجهات، وذلك على خلفية زيارة وفد من إحدى الجماعات غير المرخصة إلى مملكة البحرين.

وذكرت الوزراء أنه في هذا الشأن، وانطلاقاً من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعم وحماية المنظمات الأهلية المرخصة تحت مظلتها، وحرصاً منها على التزام تلك المنظمات بالقوانين والقرارات المعمول بها في مملكة البحرين، أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعميماً لكافة المنظمات الأهلية المرخص لها تحت مظلتها، تذكر فيه على أهمية الالتزام ببعض الثوابت والمعايير عند استضافة أية وفود من خارج المملكة، وعند تنفيذ نشاطات وبرامج، وذلك بناءً على دستور مملكة البحرين، و المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989م المعني بإصدار قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة.

وأضافت: وتضمن التعميم تذكيراً للمنظمات الأهلية بالإجراءات المعمول بها في الوزارة التي نهدف إلى مراعاة الثوابت الدينية والمبادئ والأعراف المجتمعية والقيم والتقاليد، عند استضافة أي وفد من خارج البحرين، فضلاً عن عدم القيام بأية أعمال تؤدي إلى استفزاز المشاعر الوطنية، والبعد عن كل ما يؤدي إلى شق الصف والفرقة والاختلافات الدينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:56 ص

      ع هالبيان الغير مفهوم لازم الوزارة تعطيهم وردة حمراء بعد هذا بيان غزل لو استنكار لو توجيه لوم بيان

    • زائر 4 | 8:41 ص

      كلام عائم يفتقد للشفافية والوضوح ويبعث على الشكوك أكثر. كان على الوزارة أن تكون صريحة في خطابها بذكر الوقائع التي إستلزمت هذا التصريح

    • زائر 3 | 7:17 ص

      المفروض توضيح اكثر اذا فيها مخالفة للقانون تحويلهم للنيابة

اقرأ ايضاً