العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... 5 لحظات لا تُنسى في الكرة الإيطالية بعام 2016

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت الكرة الإيطالية خلال عام 2016 العديد من اللحظات الهامة والفارقة في تاريخ الكرة الإيطالية، من خلال تتويج فرق بإنجازات مثل اليوفي الذى استحوذ على بطولتي الدوري والكأس، ولكن لم يستطع جمع الثلاثية بعدما حققها ميلان على حسابه مؤخرا بركلات الترجيح، عندما حصد كأس السوبر، وهى البطولة الأولى للروسونيرى منذ 5 أعوام.
في التقرير التالي نرصد 5 لحظات فارقة في الكرة الإيطالية خلال عام 2016 ..

1- هيغواين وأرقامه القياسية


حقق النجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين، رقمين قياسيين من الصعب تحطيهما خلال الأيام المقبلة، حيث أصبح أغلى صفقة في تاريخ الكرة الإيطالية بعد انتقاله في الصيف من نابولي إلى صفوف يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو، أما الرقم الثاني فهو تسجيله 35 هدفا في عام 2016 كأكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد في تاريخ الكرة الإيطالية.

2- دموع الواعد لوكاتيللي
وصدر لنا ميلان واحدة من أكثر اللحظات المؤثرة خلال العام، وهى دموع النجم الواعد مانويل لوكاتيللي بعد تسجيله أول هدف بقميص فريقه، في تعادل فريقه 3 / 3 أمام ساسولو بإحدى مباريات الدوري الإيطالي، كاشفا عن رغبته في استعادة الروسونيري الأمجاد مجددا.

3- هيمنة يوفنتوس على الألقاب
استمرت هيمنة العملاق الإيطالي يوفنتوس واستحواذه على الألقاب، فبعد أن أنهى موسمه بالفوز الخامس على التوالي بلقب الكالتشيو، أيضا حقق اللقب الثاني على التوالي للكأس، واستطاع الجمع بين الثنائية للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن فاز على ميلان في النهائي، قبل أن ينجح الأخير في خطف لقب السوبر منه، وحرمانه من الثلاثية.

4- الأعجوبة فرانشيسكو توتي


ليس فقط لقب أسطورة الذى يستحقه نجم روما فرانشيسكو توتي، بل يستحق أيضا عن جدارة لقب اللاعب الأعجوبة، فالنجم الإيطالي المخضرم الذى أتم عامه الـ40 في سبتمبر الماضي، كانت له واحدة من أفضل لحظات 2016، وهى قيادة فريقه من الخسارة 2 / 1، إلى تحقيق الفوز 3 / 2 على تورينو، حيث حل بديلا في الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين.

5- أخيرا بطولة لميلان!


وبعد 5 سنوات من الغياب عن منصات التتويج، أخيرا نجح فريق ميلان العريق في تحقيق لقب، وهو الفوز بكأس السوبر على حاب يوفنتوس، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 4 / 3 بعد التعادل 1 / 1، وكان الواعد دوناروما حارس مرمى الفريق صاحب الفضل الاول بعد أن نجح في تصدى لركلة ترجيح حاسمة منحت اللقب لفريقه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا