العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

موراي يرى ديوكوفيتش الخصم الابرز في 2017 عشية بطولة قطر

 اعتبر المصنف اول البريطاني اندي موراي، ان منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيبقى خصمه الابرز في 2017، وذلك في تصريحات صحافية اليوم الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2017) عشية انطلاق بطولة قطر لكرة المضرب.

من جهته شدد ديوكوفيتش الذي تراجع مستواه في الاشهر الست الاخيرة من 2016، وخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح موراي الفائز بذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو، انه لا يعاني "أزمة".

وقال موراي في مؤتمر صحافي بالدوحة "فيما يتعلق بصدارة التصنيف، نوفاك سيمثل" التهديد الابرز، مضيفا "حظيت بنوع من أربعة أشهر أو خمس رائعة نهاية العام الماضي وبلغت المركز الأول في التصنيف على قاعدة الفوز بكل مباراة بمفردها في نهاية العام".

اضاف اللاعب الذي منحته الملكة اليزابيث الثانية مؤخرا لقب "سير"، "أدرك ان البقاء في هذا الموقع (المركز الاول) سيكون صعبا جدا".

ورجح موراي ان يكون ديوكوفيتش أبرز المرشحين للفوز ببطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الـ "غراند سلام" التي تنطلق في 16 يناير في ملبورن، والتي أحرز لقبها ست مرات.

وفي بطولة قطر، صنف موراي اولا وديوكوفيتش ثانيا. وفي حال سارت الامور كما هو متوقع، سيلتقي اللاعبان في النهائي المقرر في السابع من يناير. ويلعب موراي أولى مبارياته الثلثاء أمام الفرنسي جيريمي شاردي، بينما يبدأ ديوكوفيتش دفاعه عن اللقب القطري الاثنين ضد الالماني يان-لينارد شتروف.

وفي هذا الوقت من العام الماضي، كان الصربي يفرض هيمنته على كرة المضرب، وسط ترجيحات بان يحرز البطولات الاربعة الكبرى ويحقق الـ "غراند سلام". إلا أن مستواه تراجع في النصف الثاني من 2016 بعد احرازه بطولتي استراليا وفرنسا، فخرج من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون التي أحرزها موراي، وخسر نهائي بطولة الولايات المتحدة امام السويسري ستان فافرينكا.

وقال الصربي في الدوحة: "لا أرى (...) أن الأشهر الستة الاخيرة من 2016 كانت فشلا أو أي أمر من هذا القبيل".

أضاف "ليس ضمن فلسفتي في الحياة، أن أرى الأمور بهذه الطريقة، أي أنه في حال لم أنجح، فهذا يعني انني فشلت، أو سقطت أو أمر كهذا (...) اشعر بأن كل تجربة هي نعمة بطريقة او بأخرى".

وشدد اللاعب الفائز بـ11 لقبا كبيرا، على تعطشه للمزيد.

وقال: "دون أدنى شك، عندما اكون على الملعب، ليس ثمة امر آخر أفكر به سوى الفوز بمباراة كرة المضرب".

ويشارك في بطولة قطر لاعبون بارزون كالمصنف ثالثا التشيكي توماس بيرديتش الذي بلغ نصف نهائي العام الماضي، والفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (الخامس) الذي فاز على موراي وديوكوفيتش ما مجموعه ثماني مرات خلال مسيرته.

وتحيي بطولة قطر هذه السنة الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً