العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

شرطة ألمانيا: منعنا تكرار حوادث التحرش في ليلة رأس السنة

كولونيا (ألمانيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت الشرطة الألمانية اليوم الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2017) إنها فحصت هويات 650 شخصاً معظمهم من شمال أفريقيا في ليلة رأس السنة مما حال دون تكرار الاعتداءات وحوادث السرقة التي تعرضت لها المئات من النساء في كولونيا العام الماضي.

واحتجزت الشرطة وفحصت هويات الكثير من الرجال في محطة السكك الحديدية الرئيسية قبيل توجههم إلى قلب المدينة الواقعة بغرب ألمانيا حيث وقعت اعتداءات العام الماضي وأثارت انتقادات لسياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المرحبة بالمهاجرين.

وأحجم رئيس شرطة كولونيا يورجن ماتياس عن تحديد عدد من سمحت لهم السلطات بدخول وسط المدينة ونفى أن تكون عمليات الفحص تمييزا عنصريا. وقال أيضا إن الكثير ممن احتجزتهم الشرطة كانوا يتسمون بسلوكيات عدائية.

وألقت الشرطة القبض على 92 شخصا بينهم 16 ألمانيا و10 سوريين خلال احتفالات السبت في كولونيا. ووضعت الشرطة كاميرات جديدة لمراقبة ميدان المحطة في كولونيا في ليلة رأس السنة الجديدة.

وفي خطابها للأمة بمناسبة العام الجديد قالت ميركل إن الإرهاب هو أكبر اختبار تواجهه ألمانيا وتعهدت بتحسين الأمن بعد هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في برلين قبل عيد الميلاد أودى بحياة 12 شخصًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً