العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

عودة موفقة لفيدرر في كأس هوبمان للتنس

برزبين (أستراليا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ أن السويسري روجيه فيدرر لم يتأثر بغيابه عن المنافسات بعدما فاز في أول مباراة رسمية يخوضها منذ ستة أشهر بتغلبه على دان ايفانز 6-3 و6-4 في كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس اليوم الاثنين (2 يناير/ كانون الثاني 2017).

وخضع اللاعب الذي حصد 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لجراحة في الركبة في فبراير/ شباط الماضي بعدما انسحب من بطولة فرنسا المفتوحة بسبب اصابة في الظهر. وأعلن فيدرر في يوليو/ تموز الماضي أنه سيحتاج لمزيد من اعادة تأهيل المكثف مما ادى لغيابه عن المنافسات لما تبقى من الموسم.

وحظي فيدرر لدى دخوله لأرض الملعب بتحية كبيرة من أكثر من 13500 متفرج في استاد بيرث ارينا وحقق فوزا سهلا على ايفانز ليضع سويسرا في المقدمة 1-صفر أمام بريطانيا.

وقال اللاعب البالغ عمره 35 عاما في مقابلة على جانب الملعب "التحية التي تلقيتها لدى دخولي الملعب. حملت طابعا خاصا للغاية. أشعر بالاستمتاع هنا وأتطلع لخوض باقي مباريات الأسبوع بالطبع".

وفي رده على سؤال بشأن الدافع الذي يجعله يواصل اللعب قال "أعتقد أن الأمر يعتمد أيضا على كيفية تعرضك للإصابة. أصبت وأنا أعد الحمام لأطفالي. ليست الطريقة التي أود أن أودع بها اللعبة".

وقال المصنف الأول عالميا سابقا - والذي تراجع للمركز 16 في التصنيف - إنه استمتع بالفترة التي ابتعد فيها عن المنافسات ولكنه بدأ يفتقد التنس.

وقال "أشعر بسعادة غامرة العودتي للعب على ملعب رئيسي. وتهيئة الكاحل وإحكام أربطة الحذاء والخروج والحصول على هذا الترحيب الحار".

ولم يفز فيدرر بلقب بطولة كبرى منذ توج في ويمبلدون 2012.

وأضاف "سيكون الفوز بلقب آخر أمرا جيدا. بالطبع يمكنني الحديث عن لقبين أو ثلاثة أو أربعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً