العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

"كانو الثقافي" يدشن برنامجه الثقافي الجديد

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

يدشن مركز عبدالرحمن كانو الثقافي برنامجه الثقافي الجديد لشهر يناير وفبراير ومارس 2017 بباقة مميزة بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة. فبتاريخ 3 يناير ستحاضر الأستاذة تهاني توفيق عن “الرضا النفسي بين الفقد والتحقق”، وسيدير الحوار الأستاذة سكينة الطواش.

وسيشهد تاريخ 8 يناير حفل تدشين كتاب “أوتار أميرة" للكاتبة أميرة البلوشي. كما ستقام بتاريخ 10 يناير أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشاعر العماني حمد البدواوي والشاعر العماني علي الأنصاري والشاعر السعودي عاطف الحربي والشاعر البحريني محسن الحمري وسيدير الأمسية الإعلامي ناصر العمري.

وتتواصل فعاليات شهر يناير بمحاضرة بتاريخ 17 يناير بعنوان " الفنان أحمد سيف مشوار لحن ونغم" ويدير الأمسية الفنان عيسى هجرس, أما بتاريخ 22 يناير فستدشن الكاتبة ريم الحمادي كتابها "فيض من الرُّوع". وبتاريخ 24 يناير سيحاضر الأستاذ أديب الشخص عن "إدارة النزاع في بيئة العمل" وسيدير اللقاء الأستاذ منصور القطري, كما سيقدم الأستاذ يوسف الحمدان في تاريخ 31 يناير محاضرة بعنوان "المسرح الخليجي تحديات في غياب الند" وسيدير اللقاء الفنان أحمد جاسم.

أما باكورة فعاليات شهر فبراير ينظم المركز حفل تدشين كتاب "دليل النساء المتعرضات للعنف الأسري" بتاريخ 5 فبراير يشارك فيه كل من فاضل حبيب وفخرية سيد شبر والفنان الكاريكاتيري علي خليل. كما سيقدم علي اليوسف محاضرة بعنوان " السياحة التراثية وسكة الحجاز" بتاريخ 7 فبراير وسيدير اللقاء حابس سماوي.

وبتاريخ 14 فبراير سيحاضر رضي السماك عن " الكاتب الصحفي المصري الكبير محمد حسنين هيكل .. ماله وما عليه" وسيدير اللقاء الأستاذ زكريا رضي, وتتبعها محاضرة "ضريبة القيمة المضافة: ما لها وما عليها" بتاريخ 21 فبراير يقدمها هشام حنضل عبدالباقي ويدير اللقاء أكبر جعفري,كما سيقدم الفنان أيمن جعفر محاضرة بعنوان " محاولات النبض" نحو امتزاج الخط والكتابة الإبداعية في فضاء التشكيل"" في تاريخ 28 فبراير وسيدير اللقاء  ياسر عثمان.

أما في 7 مارس فستحاضر نبيلة عبدالشكور عن " المعتقدات الشعبية في الجزائر بين الأسطورة والواقع" وسيدير اللقاء محمد النويري, كما سيقدم قصي منصور تركي في 14 مارس محاضرة بعنوان " دلمون فردوس السومريين ومقصد جلجامش في البحث عن الخلود" وسيدير اللقاء الدكتور عبدالعزيز صويلح.

وسيشهد 21 مارس حفل للاحتفاء بيوم الشعر العالمي وسيحاضر عبدالقادر المرزوقي في 28 مارس عن " اللغة العربية التأصيل والمنجز" وسيدير اللقاء صباح الجبوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً