العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

اليوم «قمتان مهمتان» في ثاني جولات دوري «أولى الطائرة»

تستكمل اليوم (الخميس) منافسات الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بإقامة قمتين مهمتين، سيكون الهدف منهما تحديد الفرق التي ستحافظ على موقعها في صدارة الترتيب من عدمه. إذ ستقام المباراة الأولى عند الساعة السادسة مساءً بين النصر والمحرق، على أن يتبعها «ديربي العاصمة» بين الأهلي والنجمة. وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة.

النصر × المحرق

في اللقاء الأول، يتوقع أن لا تبلغ الإثارة أشدها، والسبب أن الفريقين يعانيان من غيابات بعضها مؤثر والبعض الآخر غير كذلك، لكن الأكيد أن المحرق والنصر سيعملان على تحقيق الفوز، وهذا ما قد يضفي أجواء حماسية على «المواجهة».

مدرب النصر حسن علي، ستكون تشكيلته غامضة بعض الشيء، لأن مشاركة حسن ضاحي لم تتأكد بعد، وبالتالي فإن النصراوية قد يلعبون بالتشكيل ذاته الذي مثل الفريق أمام النبيه صالح مع تغيير طفيف متمثل بخوض الكوبي أوسميل أولى مبارياته. إذ سيكون حسين متروك في الإعداد، وصبيح إبراهيم مع علي سلطان في مركز (4)، على أن يشغل الكوبي أوسميل مركز (2)، والثنائي حسين خليفة ومحمد عبدالجبار مركز (3)، واللاعب الحر أيمن هرونة. علماً بأن فاضل عباس يغيب عن المواجهة بسبب الإيقاف.

أما بالنسبة للمحرق، فإن المدرب الوطني محمد المرباطي مطالب بوضع التشكيل الأمثل له إذا ما أراد تحقيق فوزه الأول بالمسابقة، وهو أيضاً يعاني من عدم وضوح مقدرة علي إبراهيم على المشاركة في اللقاء، ويغيب عنه عبدالله النجدي وأحمد مشرف للإصابة. وبالتالي فإنه يتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم كلاً من: محمود العافية بالإعداد، ومحمد حبيب مع عيسى الشوملي في مركز (3)، على أن يشغل ستيفانوفيتش وسيد علي محمد مركز (4)، ومحمد عطاوي (علي إبراهيم) مركز (2)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

الأهلي × النجمة

أما اللقاء الثاني بين الأهلي والنجمة فينتظر أن يكون مليئاً بالندية والإثارة، لأن الفريقين سيلعبان بصفوف مكتملة إلا إذا فضل مدرب الأهلي رضا علي عدم الزج بألفيس منذ البداية لأنه وصل مؤخراً للبحرين.

لقاء اليوم يتوقع أن يحمل في طياته «أجواء متوترة» وذلك بعد النهائي «المثير للجدل» الذي خاضه الفريقان بمسابقة كأس سمو ولي العهد بالموسم الماضي، وآنذاك انتصر الأهلاوية بنتيجة (3-2).

مدرب الأهلي من المؤمل أن يثبت التشكيل الذي قاده لتحقيق الانتصارات المتتالية في بطولة كأس الاتحاد وفي أولى جولات بطولة الدوري، إذ سيكون علي حبيب بالإعداد، وأمين محمد في مركز (2)، وسيشغل علي الصيرفي وميرزا عبدالله مركز (3)، فيما سيلعب ناصر عنان مع علي مرهون (ألفيس) في مركز (4). كما أن رضا علي يلعب بلاعبين حرين هما عيسى علي وعباس أحمد. أما مدرب النجمة جورج ألبيرتو، فإنه سيحافظ على التشكيل الذي حقق له النصر أمام المحرق، إذ سيكون حسين الحايكي في الإعداد، والبرازيلي ليلسون كوستا في مركز (2)، على أن يشغل جاسم النبهان ويوسف خالد مركز (4)، والثنائي حسن جعفر وحسين مهدي مركز (3)، واللاعب الحر صادق هرونة.

الأهلي والنجمة يبحثان عن الفوز الثاني
الأهلي والنجمة يبحثان عن الفوز الثاني

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً