العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

منتخب السلة يواجه الجزائر في البطولة العربية الجمعة

القاهرة – اتحاد السلة 

تحديث: 12 مايو 2017

يخوض منتخبنا الوطني لقاءا حاسما ضد نظيره الجزائري بالساعة الخامسة من مساء غدا (الجمعة) – حسب توقيت البحرين – من أجل تحديد المنتخب المتأهل للدور قبل النهائي من البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال المقامة حاليا في العاصمة المصرية – القاهرة، وفي سياق الجولة ذاتها يلاقي المنتخب السعودي نظيره الإماراتي بالساعة السابعة مساء.

ويدخل منتخبنا أجواء هذه المباراة وهو لا يزال يعيش نشوة الإنتصار الأخير على المنتخب ذاته – الجزائر - في ختام الدور التمهيدي من البطولة، إذ يحرص رجال "الأحمر البحريني" على تكرار النتيجة ذاتها من أجل التأهل للمرحلة المهمة في طريق المنافسة على البطولة العربية، وفي ظل الرغبة الجادة في مواصلة المشوار الإيجابي للمنتخب الذي ظهر عليها في الجولات الماضية.

وسيعمل المدير الفني لمنتخبنا الوطني سلمان رمضان على وضع الخطط الفنية الكفيلة بتحقيق هذه النتيجة الإيجابية من خلال دراسة كافة الأجواء التي صاحبت لقاءات منتخبنا الوطني في الدور رالتمهيدي، ومحاولة تجاوز الأخطاء الدفاعية و الهجومية، والعمل على تعزيز الجوانب الفنية للمنتخب بما يخدم مسيرته التنافسية في هذه البطولة، حيث دخل المنتخب أجواء المنافسة بعد تقديمه للمستويات الطيبة طوال الفترة الماضية.

وحرص المدرب سلمان رمضان على مراجعة كل اللقاءات التي خاضها المنتخب بالدور التمهيدي من أجل دراسة الوضعية الفنية للاعبين والسعي إلى خلق خطط فنية تتناسب مع المرحلة المقبلة، كما إنه شدد خلال حديثه مع اللاعبين على أهمية أن لا يرتد الفوز الأخير على الجزائر بصورة عكسية على اللقاء الأهم اليوم، وأن يركزوا على هذه المباراة جيدا.

وخاض المنتخب الوطني مساء أمس تدريبا خفيفا في ملعب مجمع الصالات الرياضية باستاد القاهرة الدولي استعدادا لهذه المواجهة، كما قام المدرب سلمان رمضان بعرض فيديو اللقاء الأخير أمام الجزائر وشرح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون من أجل تفاديها في لقاء اليوم، كما تم مناقشة الإستراتيجية التي سوف يسير عليها المنتخب في هذه الجولة.

و عمل الجهازين الفني والإداري على التهيئة النفسية للاعبين استعدادا لهذه المباراة، وإخراج المنتخب من أجواء اللقاء الأخير سعيا إلى تحقيق أفضل المستويات المطلوبة، وبعيدا عن الضغوطات، حيث أن المنتخب الجزئري سيكون هو الآخر مستعدا للقاء وبصورة أكبر عن الجولة الماضية.

 

استعداد ورغبة بالفوز

وعبر لاعبو منتخبنا الوطني عن استعدادهم التام لهذه المباراة، مؤكدين رغبتهم الجادة في الخروج بنتيجة ايجابية ومستوى مشرف، وأعرب لاعبو المنتخب عن تقديرهم البالغ لاهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالمنتخب، مؤكدين أن مكالمات سموه المتواصلة وحرصه على محادثة كل فرد من الوفد يثلج الصدر ويرفع المعنويات، وإن المنتخب يتطلع إلى رد الدين لسموه عبر تحقيق أفضل النتائج والظهور المشرف في البطولة.

 قال اللاعب أحمد عزيز أن لقاء اليوم سيكون مختلفا عن اللقاء السابق، لكون المنتخب الجزائري يطمح هو الآخر للتأهل للدور قبل النهائي من البطولة، وسيعمل على تعزيز جهوده لتحقيق هذه الغاية، مشيرا إلى أن لاعبو المنتخب الوطني سيبذلون مجهودا مضاعفا لتحقيق الفوز من أجل الوصول إلى جولة متقدمة بهذه البطولة.

وأضاف "نرى أنه بالإمكان تحقيق نتائج ايجابية في هذه البطولة، وبالتالي لن ندخر جهدا في تقديم المستويات الرفيعة وبذل أقسى جهد لتحقيق ذلك، ولدينا الإمكانية الفنية بفضل وجود مجموعة منسجمة و ذات حماس عال وروح مرتفعة، ولن نخيب ظن الجماهير البحرينية بنا في هذه المواجهة".

بدوره أكد اللاعب حسن نوروز استعداده التام لهذه المباراة، مؤكدا أنه سيبذل جهدا مضاعفا مع بقية زملائه من أجل الفوز والخروج بالمستوى المشرف من هذه المباراة، مشيرا إلى إمكانية المنتخب تكرار الفوز على الجزائر والتأهل للدور قبل النهائي من هذه البطولة.

وأسترسل بالقول "سنركز على تجاوز الأخطاء التي وقعنا بها، وسنعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية في اللقاء لكونه مهم للغاية و لا يتحتمل الخسارة التي من شأنها أن تؤدي بنا إلى خارج المنافسة، فالمنتخب يتطلع إلى بلوغ الدور قبل النهائي ومواصلة المشوار بإيجابية".

 

القصير: مستوى مشرف

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس البعثة البحرينية في مصر ناصر القصير أن منتخبنا الوطني قدم مستوى مشرف حتى هذه اللحظة في البطولة العربية، مشيرا إلى الجهد الذي قدمه الجهازين الفني والإداري والمجهود البدني العالي للاعبين الذي يعكس مدى جاهزيتهم والإمكانيات الفنية العالية التي يمتلكونها.

وقال القصير أنه راض تماما عن هذا المستوى في البطولة على رغم الظروف التي أحاطت بهذه المشاركة، معربا عن ثقته البالغة بالمنتخب الوطني وبإمكانية مواصلة مشوار هذه البطولة بإيجابية، مشيدا بالدعم الذي يتلقاه المنتخب من قبل رئيس الاتحاد عيسى بن علي، مؤكدا أن دعم سموه كان مصدرا لارتفاع الروح المعنوية للاعبين ولجميع أفراد البعثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً