العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... معلومات خاطئة عن سبل محاربة التجاعيد... تجنبوها

تعتبر التجاعيد العدو اللدود لجمال المرأة، فهي تسلب البشرة نضارتها وحيويتها، وتفقد المرأة الكثير من شبابها وأنوثتها. وتلجأ النساء الى العديد من الطرق لمحاربة التجاعيد، بعضها صحيح وبعضها خاطئ.

أشارت مجلة "بريغيت" الألمانية، حسبما نقلت عنها مجلة "لها"، إلى أن التقشير اليومي للبشرة ليس اعتقاداً خاطئاً فحسب وإنما يؤدي أيضاً إلى نتيجة عكسية، حيث إن التقشير المتكرر يتسبب في جفاف البشرة، ما يجعلها أكثر عُرضة للتجاعيد.

وأوضحت المجلة المعنية بشئون الجمال والموضة أن البشرة تحتاج إلى نحو 28 يوماً لتتجدد، لذا فليس من الضروري التخلص من قشور الجلد متناهية الصغر كل يوم.

كما أكدت على خطأ الاعتقاد بأن فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية يمكنها محاربة التجاعيد، موضحة أنها تمنح البشرة مظهراً نقياً ونضراً فقط، كونها تنظف البشرة بشكل عميق، وتساعدها على امتصاص المواد السامة، التي تحتوي عليها مستحضرات العناية.

وأكدت "بريغيت" صحة الاعتقاد بأن النوم على الجانب يزيد من خطر تكوّن التجاعيد بخلاف النوم على الظهر، موضحة أن التجاعيد الناجمة عن الاحتكاك الليلي بين الوجه والوسائد يمكن مع مرور الوقت أن تنحفر في البشرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:35 م

      انزين اني أسوي تقشير أسبوعيا بس مااحسه يفيد لوجهي يطلع لي حبوب بس اغسل بماي بارد وأسبح بماي بارد عشان لا تتاثر البشرة عدا في الحمام المغربي تتعرض للبخار

اقرأ ايضاً