العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

فيدرر يمنح سويسرا التقدم في المواجهة الحاسمة للتأهل إلى نهائي كأس هوبمان

 وضع الفريق السويسري قدما في نهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة المقامة حاليا بمدينة بيرث السويسرية، إذ تقدم على نظيره الفرنسي 1/ صفر، بعدما تغلب النجم روجيه فيدرر على الفرنسي ريشار جاسكيه 6/ 1 و6/ 4 اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) في مباراة فردي الرجال.

ويتأهل الفائز من الفريقين في المواجهة إلى الدور النهائي ليتنافس على اللقب غدا السبت مع الفريق الأميركي المتوج بالبطولة ست مرات سابقة والذي صعد للنهائي بفوزه في جميع المواجهات الثلاث التي خاضها بدور المجموعات.

وحقق فيدرر، الحائز على 17 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، اليوم انتصاره الثاني في دور المجموعات بالبطولة التي تقام بمشاركة ثمانية فرق، وذلك في أول عودة له إلى الملاعب بعد غياب دام ستة أشهر بسبب إصابة في الركبة.

وتقدم فيدرر (35 عاما) بذلك على جاسكيه المصنف 18 على العالم 14/ 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما، وقد حقق النجم السويسري الفوز وسط حضور جماهيري كبير بمباراة حسمت في أقل من ساعة واحدة.

ويمكن لبليندا بينسيتش حسم المواجهة لصالح الفريق السويسري بالفوز على كريستينا ملادينوفيتش في مباراة فردي السيدات.

وكان فيدرر قد توج باللقب في كأس هوبمان العام 2001 إلى جانب مواطنته مارتينا هينجيس وشارك في العام التالي، ولم يعد إلى البطولة سوى في النسخة الحالية منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً