العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

الاتحاد الأوروبي يوافق على زيادة عدد المنتخبات في المونديال إذا تم الحفاظ على معدل المباريات

قال بوبي بارنز رئيس الاتحاد الأوروبي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) إن الاتحاد لا يعارض زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم الـ48 منتخبا طالما أن اللاعبين لن يخوضوا المزيد من المباريات.

وذكر بارنز في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الاسبوعية :"ندعم التوسع في حالة عدم زيادة عبء العمل على اللاعبين، والحفاظ على فترة الراحة الإجبارية وألا تتحمل الأجندة الدولية فوق طاقتها".

وقال بارنز إن الفيفبرو قيل له أن المنتخبات لا ينبغي عليها أن تخوض في بطولة كأس العالم أكثر من السبع مباريات، الحد الأقصى لمباريات المنتخب الواحد في البطولة، كما انه لا ينبغي أن تستمر البطولة لأكثر من أربعة أسابيع.

وأضاف :" هذه هي المعايير التي نأمل أن تحترم. إذا تم الايفاء بهذه المعايير فإن الفيفبرو لن يعارض منح اللاعب فرصة أكبر للمشاركة في كأس العالم".

ويجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلثاء في مدينة زيوريخ لمناقشة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 منتخبا إلى 48 أو 40 منتخبا بداية من نسخة البطولة التي ستقام 2026 فيما بعد فى الوقت الذى يعد فيه جياني إنفانتيو رئيس الفيفا هو القوة المحركة لهذا القرار.

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن الشكل الجديد خلال الاجتماع أو في مرحلة لاحقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً