العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو والصور...مقتل خمسة على الأقل في إطلاق نار بمطار في فلوريدا

قال مسئولون وشهود إن مسلحا فتح النار في منطقة استلام الحقائب في مطار فورت لودرديل-هوليوود الدولي في فلوريدا اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل قبل أن تحتجزه الشرطة.

وقال مكتب قائد الشرطة إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في الحادث.

 

ونقلت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) عن شهود قولهم إن مطلق النار الذي لم يقل شيئا بدا رجلا في العشرينيات من عمره ويرتدي قميصا يحمل شعار سلسلة أفلام (ستار ورز) وإن الشرطة أطلقت النار عليه لدى محاولته إعادة تلقيم سلاحه.

ووصف جون شليتشر -الذي قال لمحطة (إم.إس.إن.بي.سي) إنه شاهد الهجوم- المسلح بأنه "رجل نحيف" وكان "يطلق النار علينا مباشرة" فيما انتظر الركاب لتسلم حقائبهم.

وأضاف "خفضت رأسي وبدأت أتلو صلوات" وأشار إلى أن زوجته قدمت إسعافات أولية لشخص أصيب بطلق ناري في الرأس.

وقال إن والدة زوجته استخدمت معطفها للاعتناء بمصاب آخر لكن تبين أنه فارق الحياة بالفعل.

وأضاف أن المسلح أعاد تلقيم سلاحه ليطلق النار مرة ثانية لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الطلقات التي أطلقها المهاجم.

وقال المطار في حسابه على تويتر "ثمة حادث يجري حاليا في صالة الركاب الثانية عند منطقة استلام الحقائب." ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم المطار على الفور للتعليق.

وأظهرت لقطات بثتها محطات إخبارية أن مسؤولين أمنيين جمعوا الركاب في عدد من المناطق ومنعوهم من الخروج بما في ذلك في منطقة واحدة مفتوحة على الأقل.

 

وقال آري فليشر وهو سكرتير إعلامي سابق للرئيس جورج دبليو بوش على حسابه على تويتر إنه حدث إطلاق نار و"الجميع يركضون".

وأضاف "يبدو أن الجميع هادئون الآن لكن الشرطة لا تسمح لأي شخص بمغادرة المطار- على الأقل من المنطقة التي أنا فيها."

واعتنت امرأة برجل جالس وهو ينزف خارج أحد مباني المطار وفقا لصورة نشرتها شركة لتكنولوجيا المعلومات في ميشيجان على تويتر.

ونقلت صحيفة (يو.إس.إيه توداي) نقلا عن بث للشرطة في الموقع قولها إن الحادث لم يشارك فيه إلا مسلح واحد على ما يبدو وهو حاليا رهن الاحتجاز.

وقال مكتب مدير شرطة مقاطعة بروارد على تويتر إنه تلقى اتصالا حوالي الساعة 12:55 مساء بالتوقيت المحلي بشأن إطلاق نار في أحد صالات المطار.

وقال حساب المطار على تويتر إن جميع الخدمات توقفت مؤقتا.

1714 5:14 م

السلطات الأميركية تكشف عن هوية مرتكب حادث إطلاق النار بمطار فورت لودرديل

واشنطن - د ب أ

كشف السيناتور الأميركي عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون، أمس الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) عن هوية مطلق النار في حادث مطار فورت لودرديل وتسبب في مقتل خمسة اشخاص وإصابة آخرين.

وقال نيلسون، الذي كان وقت الحادث في الكونغرس ولكنه على اتصال مع السلطات الاتحادية وسلطات الولاية، لشبكة إم اس ان بي سي ، إن المشتبه به والذي تم احتجازه، هو استيبان سانتياجو وإنه كان يحمل ما بدا وكأنه بطاقة هوية عسكرية اميركية.

وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت الذي وصل إلى مكان الحادث، انه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وفي واشنطن، قال البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس باراك أوباما على اطلاق النار في فورت لودرديل.

وقالت السلطات إنها تلقت أول بلاغ عن الحادث في تمام الساعة 1255 مساء بالتوقيت المحلي (1755 بتوقيت غرينتش)، وأن سلطات المطار أكدت في أول الامر، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" " استمرار وقوع حادث في مبنى الركاب رقم 2" بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

وقال آري فلايشر، المعلق السياسي والسكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، في تغريدة له على " تويتر" قبل الساعة 1300 بالتوقيت المحلي ، انه كان في المطار: " لقد أطلقت أعيرة نارية والجميع يجرون ".

وقالت سلطات المطار، الذي يقع بجوار ميناء ايفرجليدز على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا، إن جميع الرحلات الجوية تم تعليقها.

1641 4:41 م

مسلح يقتل 5 ويصيب 8 في إطلاق نار بمطار في #فلوريدا والدافع مجهول

فورت لودرديل – رويترز

قال مسئولون وشهود إن مسلحا فتح النار في منطقة استلام الحقائب في مطار فورت لودرديل-هوليوود الدولي في فلوريدا أمس الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل قبل أن تحتجزه الشرطة.

وقال سكوت اسرائيل قائد شرطة مقاطعة بروارد للصحفيين في المطار إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في الواقعة.

وقال مفوض المقاطعة تشيب لاماركا على تويتر إن المسلح وصل على متن رحلة قادمة من كندا ببندقية مؤمنة في أمتعته ثم استلم حقيبته وتوجه لدورة المياه ولقمها بالذخيرة قبل أن يخرج ويفتح النار.

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قتلى ومصابين على الأرض بجوار منطقة استلام الحقائب وأشخاصا يجثون لمساعدتهم.

وقال إسرائيل إن مطلق النار لم يصب بأذى إذ أن أفراد قوات الأمن لم يطلقوا عليه النار وأضاف أن من السابق لأوانه تحديد الدافع وراء الهجوم.

وقال "في هذه المرحلة يبدو أنه تصرف منفردا".

وأضاف إنه على الرغم من ذلك فإن كل الاحتمالات مفتوحة فيما فتشت الشرطة باقي المطار.

وتم تحديد هوية المهاجم واسمه استيبان سانتياجو (26 عاما) ولديه بطاقة هوية تخص الجيش الأمريكي وفقا لما ذكره متحدث باسم السناتور بيل نيلسون من ولاية فلوريدا الذي تحدث مع المسؤولين في إدارة سلامة النقل.

ونقلت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) عن شهود قولهم إن مطلق النار الذي لم يردد أي عبارات كان يرتدي قميصا يحمل شعار سلسلة أفلام (ستار ورز).

ووصف جون شليتشر -الذي قال لمحطة (إم.إس.إن.بي.سي) إنه شاهد الهجوم- المسلح بأنه "رجل نحيف" وكان "يطلق النار علينا مباشرة" فيما انتظر الركاب لتسلم حقائبهم.

وأضاف "خفضت رأسي وبدأت أتلو صلوات" وأشار إلى أن زوجته قدمت إسعافات أولية لشخص أصيب بطلق ناري في الرأس.

وقال إن والدة زوجته استخدمت معطفها للاعتناء بمصاب آخر لكن تبين أنه فارق الحياة بالفعل.

وأضاف أن المسلح أعاد تلقيم سلاحه ليطلق النار مرة ثانية لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الطلقات التي أطلقها المهاجم.

 

 

1525 3:25 م

الشرطة الأميركية: خمسة قتلى في حادث إطلاق نار في مطار فورت لودرديل

واشنطن - د ب أ

قالت الشرطة الأميركية المحلية إن خمسة اشخاص لقوا حتفهم واصيب عدد آخر بجروح إضافة إلى احتجاز مشتبه به، بعد حادث لإطلاق النار وقع اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) في جنوبى فلوريدا بمطار فورت لودرديل - هوليوود الدولي.

وقالت الإدارة المحلية في مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا، إن ثمانية أشخاص أصيبوا في الحادث وتم نقلهم الى مستشفى قريب.

وقالت السلطات إنها تلقت أول بلاغ عن الحادث في تمام الساعة 1255 مساء بالتوقيت المحلي (1755 بتوقيت جرينتش)، وأن سلطات المطار أكدت في أول الامر ، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" " استمرار وقوع حادث في مبنى الركاب رقم 2" بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

وقال آري فلايشر، المعلق السياسي والسكرتير الصحافي السابق للبيت الأبيض في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، في تغريدة له على " تويتر" قبل الساعة 1300 بالتوقيت المحلي ، انه كان في المطار: " لقد أطلقت أعيرة نارية والجميع يجرون ".

وقالت سلطات المطار، الذي يقع بجوار ميناء ايفرجليدز على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا، إن جميع الرحلات الجوية تم تعليقها.

وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت، انه في طريقه الى فورت لودرديل للاطلاع على آخر المستجدات عن الحادث من مسؤولي إنفاذ القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا