العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

منتخب الجزائر يستعد لكاس امم افريقيا بفوز معنوي على موريتانيا

 قلب المنتخب الجزائري تأخره بهدف الى فوز 1/3، على ضيفه منتخب موريتانيا في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، ضمن استعدادات "محاربي الصحراء" للمشاركة في نهائيات كأس أمم افريقيا التي تستضيفها الجابون في الفترة من 14 يناير الجاري حتى الخامس من فبراير/شباط المقبل.

ودفع البلجيكي جورج ليكنس المدير الفني للمنتخب الجزائري بستة لاعبين جدد في التشكيل الاساسي، وهم الحارس مليك عسلة، ومختار بلخيثر كظهير ايمن، ومهدي عبيد ورشيد غزال في خط الوسط، الى جانب سفيان حني وبغداد بونجاح في الهجوم.

وشارك أيضا عيسى ماندي الذي حمل شارة القائد، وفوزي غلام، وهشام بلقروي، وسفير تايدر، ونبيل بن طالب الذين لعبوا المباراة التي خسرها " الخضر" أمام نيجيريا 3/1 في الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

بداية المباراة كشفت عن خلل واضح في طريقة لعب المنتخب الجزائري في مواجهة منتخب موريتانيا الذي كان الافضل طيلة الشوط الاول.

وتواصل الاداء المتواضع لـ"الخضر" حتى الدقيقة 18، عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لموريتانيا بعدما اوقف بلقروي المهاجم العيد الحسن بطريقة غير شرعية. ليسجل منها اللاعب ذاته هدف التقدم لمنتخب بلاده وسط استياء كبير للجماهير الجزائرية القليلة التي حضرت المباراة والتي راحت تصب غضبها على بلقروي.

وكاد اسماعيل دياكيتي ان يضاعف النتيجة لموريتانيا في الدقيقة 22، لكن كرته اخرجها الحارس مليك عسلة الى ضربة الركنية.

رد فعل " المحاربين" جاء متحفظا، على رغم ان بغداد بونجاح سجل هدفا في الدقيقة 31، لكن الحكم الغاه بداعي التسلل، ثم محاولة سفير تايدر بعد دقيقتين لكن كرته الضعيفة تصدى لها الحارس الموريتاني دون عناء. وكاد امادو ان يزيد من متاعب الجزائريين قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول، لكن يقظة عسلة فوتت عليه فرصة مضاعفة الغلة.

في الشوط الثاني، قام جورج ليكنس بتعديل طريقة لعب المنتخب الجزائري الذي انتقل للعب بطريقة 2-5-3 بدلا من 2-4-4، كما دفع ببن سبعيني مكان بلقروي.

وبالفعل تحسن اداء " الخضر" الذين نجحوا في تعديل النتيجة في الدقيقة 53 عن طريق سفيان حني لاعب اندرلخت البلجيكي، مستغلا ركنية تايدر.

الهدف الاول لحني مع المنتخب الجزائري رفع بعض الضغط عن زملاءه الذين استعادوا السيطرة على الكرة من خلال التحكم في وسط الملعب مستغلين تراجع المنافس الذي انخفض مستواه بعد الاداء المميز في الشوط الاول. وفي الدقيقة 70، اجرى لينكس تغييرا ثانيا بدخول عدلان قديورة مكان مهدي عبيد، لكن بغداد بونجاح هو من اضاف الهدف الثاني براسية جميلة إثر ضربة حرة نفذها المتألق تايدر.

مشارحكة جمال مصباح مكان فوزي غولام ثم ربيع مفتاح بدلا من رشيد غزال، لم يؤثر على الاداء التصاعدي لـ" محاربي الصحراء" الذين نجحوا في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد هجمة منسقة قادها كلا حني وبونجاح.

ويلتقي المنتخبان الثلثاء المقبل في مباراة ودية ثانية بعيدا عن اعين الجماهير ووسائل الاعلام.

يشار ان المنتخب الجزائري يلعب في كأس افريقيا في الجابون ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات تونس والسنغال وزيمبابوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً