العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

«الشركات العائلية» تنظم حلقة حوارية بشأن تسليم الإدارة للأبناء

تنظم الجمعية البحرينية للشركات العائلية حلقة حوارية حول القضايا المتعلقة بتسليم إدارة الشركة العائلية من قبل الآباء إلى الأبناء وأهمية الاستعانة بخبرات من خارج الشركة، وذلك يوم الثلاثاء (17 يناير/ كانون الثاني 2017) الساعة الثامنة مساءً، بفندق الرتز كارلتون بضاحية السيف.

وسوف يشارك في الحلقة الحوارية كل من رجل الأعمال المعروف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العليّان ورئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) خالد بن سليمان العليّان، حيث سيتحدث عن تجربة شركتهم العائلية المشهود بها بالنجاح في المنطقة، حول أفضلية تسليم إدارة الشركة للأبناء في حياة الآباء وذلك لتجنب الكثير من المشاكل.

وكذلك سيشارك الرئيس التنفيذي لشركة كي بي أم جي فخرو للمحاسبة والاستشارات جمال محمد فخرو، والذي يتمتع بخبرات غنية في مجال تطوير الشركات العائلية، وسوف يتحدث عن الاستعانة بخبرات من خارج الشركة وضمان بقائهم للجيلين الثاني والثالث. وسوف يدير الحلقة الحوارية رئيس الجمعية البحرينية للشركات العائلية خالد محمد كانو.

وقد وجّه كانو الدعوة لكافة أعضاء الجمعية البحرينية للشركات العائلية وأصحاب الأعمال والمهتمين والباحثين ورجال المال وسيدات الأعمال والصحافة والإعلام للحضور والمشاركة في هذه الحلقة الحوارية المهمة، قائلاً إن قضية التسليم السلس والمنظم لإدارة الشركة العائلية للأبناء يعتبر من أهم القضايا التي تواجه خطة الخلافة في هذه الشركات. لذلك باتت هناك دعوة متزايدة لأن يتم هذا التسليم في فترة حياة الآباء لكي يشرفوا عليها من قرب ولتجنب الكثير من الخلافات التي قد تنشأ عند رحيلهم عن الشركة. كما أن موضوع الاستعانة بخبرات من خارج الشركة هو الآخر على جانب كبير من الأهمية، وسوف يستعرض كل من خالد بن سليمان العليان وجمال محمد فخرو تجربتهما الغنية في هذا المجال، ثم سوف يفسح المجال للمشاركين للتحاور معهما للخروج بالفائدة المرجوة من الحلقة الحوارية.

وأضاف كانو إن تنظيم هذه الحلقة الحوارية من قبل الجمعية يعتبر خطوة مهمة على طريق تنويع الفعاليات التي تنظمها الجمعية والخدمات التي تقدّمها للشركات العائلية من أعضاء الجمعية ومن خارج الجمعية. كما أنه يأتي ضمن برنامج عمل الجمعية الذي أقره مجلس إدارة الجمعية الجديد ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة مثل المنتديات والحلقات الحوارية والبرامج التدريبية والمؤتمرات والنشرات الإعلامية والتي سوف يتوالي تنفيذها خلال العام الحالي 2017.

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً