العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

الأردن يطالب الاتحاد الأوروبي بالاستمرار في دعمه

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري، خلال لقـــائه وفــــد البـــــرلمان الأوروبي برئاســـة إلمار بروك، الذي يزور الأردن في جولة إلى المنطقة للاطلاع على الوضع في الشرق الأوسط وتداعيات استمرار عدم الاستقرار الإقليمي، بـ «مواصلة دعم الأردن وفقاً لالتزامات «مؤتمر لندن» خصوصاً للفترة 2016 - 2018» ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (8 يناير / كانون الثاني 2017).

وأكد أن الأردن «وصل إلى حد الإشباع في ما خص قدرته على الاستمرار في تحمّل أعباء استضافة اللاجئين السوريين، نيابة عن العالم».

وسيستضيف الاتحاد الأوروبي والأردن منتدى للاستثمار والأعمال في بروكسيل في 25 من الشهر الجاري، بهدف التعريف بالقواعد الجديدة وتمكين المستثمرين والصناعيين الأردنيين من عقد شراكات مع نظرائهم الأوروبيين، للاستفادة من الترتيبات الجديدة لقواعد المنشأ المبسطة في التصدير إلى أوروبا.

وأعلن رئيس الوفد البرلماني الأوروبي والأعضاء، «متابعة الجهود والمساعي التي من شأنها الاستمرار في إدامة دعم الأردن وزيادته». واعتبروا أن الأردن «يشكل نموذجاً في الإصلاح الشامل وفي الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وفي تعزيز الأمن والاستقرار والسلام ومكافحة الإرهاب والتطرف وفي تعميق حوار الأديان». وأتاح اللقاء فرصة لإطلاع الوفد الأوروبي على سير العمل في مشروع قناة البحرين (مشروع البحر الأحمر - البحر الميت).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً