العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

غوغل تقرر وقف دعم واجهات التطبيق البرمجية الخاصة بتطبيق "Hangouts"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد أن قامت غوغل بإطلاق تطبيق Allo لخدمات الدردشة وتطبيق Duo لخدمات الاتصال، بدا أن مصير تطبيق Hangouts غير واضح، وعلى الرغم من أن غوغل أكدت سابقًا نيتها عدم إلغاء التطبيق، يبدو أن الشركة بدأت فعليًا بقتل التطبيق، أو على الأقل تغيير هدفه والشريحة المستهدفة.

الآن تعلن غوغل عن نيتها وقف الدعم لواجهات التطوير البرمجية API الخاصة بتطبيق Hangouts بدءًا من تاريخ 25 أبريل/نيسان المقبل، ما يعني أن مطوري تطبيقات الطرف الثالث لن يكون بإمكانهم بعد ذلك التاريخ من إنشاء أي خدمة أو تطبيق تعتمد على تطبيق Hangouts أو ترتبط به. المثير في الأمر أن غوغل لم تقم بإصدار إعلانٍ رسميّ، بل ذكرت هذه المعلومات ضمن صفحة أكثر الأسئلة تكرارًا الخاصة بـ Hangouts API على شبكة التواصل الاجتماعيّ الخاصة بها +Google – التي بدورها تعاني من عدم تفاعل المستخدمين معها كباقي شبكات التواصل الاجتماعيّ الأخرى.

ذكر الإعلان أن وقف الدعم لواجهات التطبيق البرمجية سيتضمن بعض الاستثناءات، حيث ستحصل بعض التطبيقات مثل DialPad و RingCentral على دعمٍ حتى بعد التاريخ المحدد من قبل غوغل، بالإضافة للخدمات والتطبيقات الخاصة بالشركات. بهذه الصورة، يبدو أن غوغل تنوي جعل تطبيق المحادثة الخاص بها موجهًا لخدمات الشركات والأعمال، بدلًا من المستخدمين اليوميين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً