العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

"الأشغال" تبدأ تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ عبدالله بالمنامة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن الوزارة باشرت في تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ عبدالله من شارع الشيخ حمد إلى شارع باب البحرين بالمنامة.

وأضاف علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل تطوير الطرق وإبقائها ضمن المستوى الفني ورفع مستوى السلامة المرورية عليها، سعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين، كما أنه يمثل نقلة نوعية كبيرة في حالة شبكة الطرق في هذه المنطقة المهمة من العاصمة، والبعد التاريخي لهذا الشارع بالذات، وكذلك أهميته لكونه خطاً رابطاً بين غرب العاصمة وقبلها حيث السوق التقليدي القديم.

ونوّه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن المشروع يشتمل على تطوير شارع الشيخ عبدالله من شارع الشيخ حمد إلى باب البحرين والذي يبلغ مجموع طوله 1.650 كيلومتراً طولياً. ويتضمن المشروع أعمال إزالة لطبقة الأسفلت الموجودة وما تحتها من طبقات غير صالحة ووضع الطوب الأرضي مع توفير القنوات الأرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات الأخرى، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتطوير الإنارة الموجودة وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على تلك الطرق.

وأكد علوي أن الشارع سيخدم مرتادي مدينة المنامة بشكل حيوي وسيضفي لمحة جمالية لمرتادي هذا الشارع، والتحدي الأكبر يكمن في أن المشروع يقع بمنطقة مكتظة من الناحية السكانية والخدمية مما يستدعي وضع خطة تنفيذية تراعي هذا الجانب، ويأتي هذا المشروع لخدمة المواطنين والمقيمين.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أنابيب البحرين للمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 179.330 ديناراً.

وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن أي إزعاج خلال فترة التنفيذ، وتناشد المواطنين والمقيمين ضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع حفاظاً على سلامتهم.

وتشيد وزارة الأشغال بالتعاون والتنسيق القائم مع مجلس أمانة العاصمة في مجال النهوض بالبنية التحتية بالمنامة والدفع بالمشاريع التي من شأنها إبراز الوجه الحضاري والعمراني للعاصمة من خلال اللقاءات المتواصلة والمشاورات المستمرة.

من جانبه، تحدث عضو لجنة الأسواق القديمة في غرفة تجارة وصناعة البحرين رياض المحروس عن الدور البارز التي تقوم به وزارة الأشغال لإنجاز مشاريع تطوير سوق المنامة القديم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، منوهاً إلى تعاون مهندسي الوزارة الملموس مع ممثلي لجان الغرفة من أجل وضع الأولويات في العمل التطويري لما فيه المصلحة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً