العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

النامليتي: سوق المنامة القديم يجسد التسامح في البحرين

المنامة - اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم  

تحديث: 12 مايو 2017

رحب نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم محمود النامليتي بزيارة السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين برنارد رينو- فابر لمعرض الصور في السوق، مشيداً بتعزيز التعاون السياحي والثقافي بين البحرين وفرنسا، ولافتاً إلى أجواء الأمن والأمان والتسامح والإخاء السائدة في مملكة البحرين.

وقدم النامليتي للسفير الفرنسي شرحاً موجزاً عن سوق المنامة القديم وأهم الأوابد الأثرية ودور العبادة والحياة الاجتماعية والاقتصادية في السوق، إضافة إلى الأسواق الفرعية مثل سوق الحدادين والأقمشة والطواويش، وأكد أن سوق المنامة القديم بما يضمه من تنوع ديني وإثني وعرقي يجسد حالة العيش المشترك التي تفخر مملكة البحرين قيادة وشعباً بها أمام العالم أجمع.

كما أطلع النامليتي السفير الفرنسي على معرض الصور الذي تنظمه اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم في زاوية عند تقاطع شارع باب البحرين مع شارع الشيخ عبدالله وسط السوق، وقدم شرحاً عن عدد من الصور في المعرض ومن بينها باص "سالم خطر"، وسكرتارية دار الحكومة، وطائرة "فوكل" أو كما تسمى قديما "أم أحمد".

وأعرب نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم عن سعادته بزيارة السفير برنارد رينو- فابر للسوق، لافتاً إلى أن الفرصة مواتية لاستقطاب المزيد من السياح الفرنسيين، ومشيراً إلى أهمية اتخاذ المزيد من المبادرات للترويج للمعالم الأثرية السياحية البحرينية في فرنسا.

وجدد النامليتي تأكيده أن سوق المنامة القديم على استعداد دائم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتحضيرات من أجل استقبال جميع الوفود والسياح الذين يزورون مملكة البحرين، وتعريفهم بتراث البحرين العريق، وما يسود البحرين من تسامح ومحبة، إضافة إلى عراقة على الصعيد التاريخ والتجارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً