العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

برلماني مؤيد للاستقلال يتعرض لهجوم في مطار هونغ كونغ

تعرض ناثان لو، أصغر نائب في برلمان هونغ كونغ، لهجوم في المطار الدولي بالمدينة من قبل مجموعة من المحتجين المؤيدين لبكين والمعارضين للاستقلال ، وذلك لدى عودته من تايوان مساء أمس (8 يناير/ كانون الثاني 2017).

وتم الاعتداء على لو بالأيدي وضربه بلافتات بينما كان رجال الأمن يرافقونه عبر المطار، حسبما أظهرت صور نشرها زميله في الدفاع عن استقلال هونج كونج "جوشوا وونج"، على موقع تويتر. وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" (9 يناير/ كانون الثاني 2017) أن لو تقدم ببلاغ لدى الشرطة حول الحادث.

وكان لو (23 عاماً) عائداً لتوه إلى هونغ كونغ من تايوان، حيث حضر ندوة نظمها مشرعون تايلانديون موالون للاستقلال. ويمثل الاستقلال قضية حساسة بالنسبة للصين، التي تعتبر تايوان وهونج كونج جزأين غير قابلين للإنفصال عن أراضيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:48 ص

      المشكلة ما يعرفون مصلحتهم على المدى البعيد و مصلحة احفادهم. هونج كونج و تايوان جزئين لا يتجزآن من الصين و كذلك بعض الجزر . و اذا انفصلت فهي راجعة لها لا محالة فلماذا الانفصال من الاساس و عمل الفتنة. كذلك بالنسبة للقرم فنها جزء لا يتجزا من روسيا. و هناك جزر و مناطق اخرى راجعة لحضن البلد الام على المدى القريب او البعيد

اقرأ ايضاً