العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

الألمانية بتكوفيتش تتأهل للدور الثاني ببطولة هوبارت للتنس في ظروف استثنائية

 تعرضت لاعبة التنس الألمانية أندريا بتكوفيتش لموقف نادر الحدوث بمنافسات التنس، في بداية مشوارها ببطولة هوبارت الأسترالية لكنها نجحت في تخطي الدور الأول على حساب نيكول جيبس إذ تغلبت عليها 6/ 4 و6/ صفر اليوم الاثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017) لتعبر إلى الدور الثاني بالبطولة.

ويعد الانسحاب بسبب الإصابات أو غيرها أمر متكرر في التنس ولكن ما واجهته بتكوفيتش كان استثنائيا إذ جرى تغيير منافستها مباراة الدور الأول مرتين، ولم تكن على علم بأنها ستواجه جيبس حتى 90 دقيقة قبل المباراة.

وكان من المفترض أن تواجه بتكوفيتش اللاعبة ميساكي دوي لكن جرى تعديل القرعة ليعلن منظمو البطولة أنها ستواجه اليابانية نعومي أوساكا، لكن الأخيرة أعلنت انسحابها أمس الأحد بسبب إصابة في المعصم.

وقبل 90 دقيقة من المباراة، علمت بتكوفيتش أنها ستلتقي البريطانية جيبس، وقد تحدثت اللاعبة الألمانية كل الظروف وتجاوزت المباراة لتصعد إلى الدور الثاني.

وقالت بتكوفيتش: "كان موقفا صعبا للغاية، فقد تحدد لي ثلاث منافسات مختلفات خلال ثلاثة أيام. لم أكن أعرف من سأواجه، وفي النهاية كنت أقول لنفسي إنه يفترض بي أن أذهب إلى الملعب ثم أرى من أواجه".

وتلتقي بتكوفيتش في الدور الثاني مع الباراغويانية فيرونيكا رويج التي صعدت بالفوز اليوم على الهولندية سيندي برغر 6/ صفر و3/ 6 و6/ 3.

وحققت التشيكية لوسي سافاروفا انطلاقة ناجحة في بطولة هوبارت وتأهلت للدور الثاني بفوزها على السويسرية فيكتوريا جولبيتش 6/ 3 و6/ 4.

وعادت المخضرمة سافاروفا، التي وصلت إلى نهائي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) العام 2015، إلى البطولة الأسترالية من جديد بعد أن غابت في العام الماضي بسبب الإصابة. وقالت سافاروفا بشأن عودتها القوية بعد فترة معاناة مع الإصابات وكذلك المشكلات الصحية "أتمنى أن يكون كل شيء انتهى. أشعر بحال جيد وقد أجريت استعدادات هائلة (للموسم) في فلوريدا. أشعر بأن حالتي جيدة وأتطلع إلى المزيد من المنافسات".

وأنهت السويدية يوهانا لارسون مشوار التشيكية كريستينا بليسكوفا في البطولة مبكرا إذ تغلبت عليها في الدور الأول 6/ 7 و6/ 3 و6/ 1 كما تغلبت البلجيكية أليسي ميرتنز على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6/ 1 و6/ 2.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الأول، تغلبت الأسبانية لارا أروابارينا على ماندي مينيلا لاعبة لوكسمبورج 4/ 6 و6/ 2 و6/ 3 والبلجيكية كيرستن فليبكنز على الأسترالية جايمي فويرليس 7/ 6 و6/ 4.

كذلك تغلبت الكرواتية جانا فيت على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6/ 3 و6/ 2 والأوكرانية ليسيا تشرينكو على الإسبانية سيلفيا سولير إسبينوزا 6/ 2 و6/ 3 والأميركية ساشا فيكيري على البرازيلية تاليانا بيريرا 6/ 3 و7/ 6.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً