العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

انتصار جزئي لإبراهيموفيتش في قضية التشهير الخاصة بتعاطي المنشطات

 قضت محكمة سويدية اليوم الاثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017) بأن نجم كرة القدم زلاتان إبراهيموفيتش تعرض للتشهير من جانب مدرب منتخب ألعاب القوى السويدي السابق، والذي ادعى في وقت سابق أن إبراهيموفيتش استخدم المواد المنشطة لتعزيز أداء عضلاته.

ورفع إبراهيموفيتش دعوى قضائية يتهم فيها مدرب ألعاب القوى أولف كارلسون بالتشهير، إذ أدلى الأخير بتصريحات مثيرة للجدل بحق اللاعب خلال جلسة نقاش حول المنشطات في الرياضة في أبريل/ نيسان الماضي.

وكان كارلسون قد ربط بين معدلات البناء العضلي والوزن التي حققها إبراهيموفيتش في فترة ستة أشهر، خلال لعبه بصفوف يوفنتوس الإيطالي بين عامي 2004 و2006، بتعاطي المنشطات.

وقضت محكمة كارلستاد الجزئية، غرب السويد، بتغريم كارلسون مبلغ 24 ألف كرونر (2640 دولار)، علما بأن تهمة القذف قد تصل عقوبتها إلى الحبس عامين في حالة ثبوتها.

بينما أفلت كارلسون من العقوبة بسبب تصريحات أدلى بها لأحد الصحفيين عقب جلسة النقاش.

ولم يحضر إبراهيموفيتش، الذي يلعب حاليا لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، جلسة استماع عقدت في يوم واحد خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنه لم يثبت تعاطيه المنشطات من قبل.

واحتكم طرفا القضية لتسجيل مصور لتصريحات كارلسون خلال جلسة النقاش، وجرى استعراض التسجيل ومراجعته في المحكمة.

وألزمت المحكمة الطرفين بدفع المصروفات القضائية، علما بأن إبراهيموفيتش، الذي لم يطلب تعويضا، كان قد طلب فقط إلزام كارلسون بدفع المصروفات القضائية في حالة إدانته.

وقال يوهان إريكسون محامي كارلسون في تصريحات لقناة "إس.في.تي" التليفزيونية السويدية إنه لم يتناقش بشأن الحكم مع موكله، وإنه سيبحث الأمر بعناية قبل اتخاذ القرار بشأن الاستئناف المحتمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً