العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

مانشستر يونايتد يتربص بهال سيتي وليفربول يتحدى مفاجآت ساوثهمبتون في كأس الرابطة الانجليزية

 يتطلع كل من مانشستر يونايتد وليفربول إلى استغلال فارق الخبرة والتاريخ، للتغلب على منافسه في المربع الذهبي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كابيتال وان) في اليومين المقبلين لحسم المواجهة مبكرا قبل مباراتي الإياب.

ويستضيف مانشستر يونايتد المتألق فريق هال سيتي، غدا الثلثاء، فيما يحل ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (ثمانية ألقاب) ضيفا على ساوثهمبتون في مواجهتين مثيرتين بجولة الذهاب.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة الغد، بعدما حقق الفوز في آخر ثماني مباريات خاضها بمختلف المسابقات، وكان آخرها الفوز الساحق 4/ صفر على ريدينغ في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان المدير الفني لمانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينهو منح لاعبيه الأساسيين زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوغبا وديفيد دي خيا وأنطونيو فالنسيا وأندير هيريرا راحة من مباراة ريدينغ/ ولكنهم يعودون جميعا إلى تشكيلة الفريق في مباراة الغد أمام هال سيتي.

وقال بعد مباراة ريدينغ مورينهو: "من السهل معرفة فريقنا - زلاتان وبوغبا وهيريرا وفالنسيا... اللاعبون الذين لم يشاركوا اليوم".

وأوضح: "سنخوض مباراة هال سيتي بكل ما لدينا وبكل ما نمتلك من قوة وطاقة. إذا نجحنا في تحقيق شيء بمباراة الذهاب، سيمنحنا هذا الأفضلية. ولهذا، سنحاول تحقيق ذلك".

ورغم الموسم الكارثي، الذي يعيشه هال سيتي وتراجعه إلى قاع جدول الدوري الإنجليزي، يخوض الفريق فعاليات المربع الذهبي في كأس رابطة المحترفين للمرة الأولى، ليكون هذا بمثابة أفضل إنجاز له في الموسم الحالي حتى الآن.

وأقيل مايك فيلان من تدريب هال سيتي الأسبوع الماضي، وحل مكانه ماركو سيلفا الذي قاد الفريق للفوز على سوانسي سيتي أمس الأول السبت، في أول اختبار له مع الفريق، ليكون الفوز الأول للفريق بعد عشر مباريات خلت من أي انتصار.

ويحل ليفربول بعد غد الأربعاء ضيفا على ساوثهمبتون، ويأمل ليفربول في استعادة الاتزان سريعا بعد تعادله السلبي المخيب للآمال مع بليموث مطلع هذا الأسبوع في دور الـ64 لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان المدير الفني لليفربول الألماني يورغن كلوب دفع في لقاء بليموث بتشكيلة أكثر شبابا في تاريخ النادي العريق، ودفع الفريق ثمن هذا بعدم قدرته على اختراق دفاع بليموث لتعاد المباراة ين الفريقين.

والآن، سيكون ليفربول بحاجة إلى استعادة الاتزان والرد السريع، من خلال مباراة ساوثهمبتون، إذا رغب في بلوغ النهائي بكأس رابطة المحترفين.

وقال كلوب، مستعيدا ذكريات الوصول للنهائي في الموسم الماضي: "سألت اللاعبين وقالوا إنها كانت بطولة كبيرة... ولكن الجميع من حولنا يشيرون إلى عكس هذا ويقولون إنها مجرد كأس الرابطة".

وأضاف "إذا فزت بالكأس، يكون أمرا جيدا. وإذا خسرت، فإنه مجرد كأس الرابطة".

ويخوض ساوثهمبتون فعاليات المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في آخر 20 عاما، ولكنه يسعى لتفجير مفاجأة كبيرة والثانية على التوالي، بعدما أطاح بأرسنال من دور الثمانية للبطولة.

وقال مايا يوشيدا، مدافع الفريق، على موقع النادي بالانترنت: "كما نعلم، ليفربول فريق جيد حقا، وقدم عروضا رائعة هذا الموسم. ولهذا، فإنها مباراة قوية للغاية بالنسبة لنا... نركز الآن في المباراة أمام ليفربول، لأننا في المربع الذهبي ولدينا فرصة لبلوغ النهائي".

وتقام مباراتا الإياب في 25 و26 يناير/ كانون الثاني الجاري ليتأهل الفائزان من المربع الذهبي إلى المباراة النهائية المقررة في 26 فبراير/ شباط المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً