العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الدفاع التركي يدعو رئيس الأركان العراقي لزيارة أنقرة

 

دعا وزير الدفاع التركي فكري إشيق أمس الإثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017)، عثمان الغانمي وكيل وزير الدفاع العراقي، رئيس أركان الجيش، لزيارة العاصمة التركية أنقرة لبحث مسألة تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال العراق .

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافيين بمقر البرلمان التركي بأنقرة، حيث أشار فيه إلى أهمية وحدة الأراضي العراقية بالنسبة لتركيا،بحسب وكالة أنباء الأناضول .

وأضاف أنّه التقى الغانمي في اجتماع لوزراء دفاع التحالف الدولي ضد "داعش" الذي عقد قبل أشهر في العاصمة البريطانية لندن، لافتاً أنّ موعد زيارة الأخير إلى أنقرة لم يحدد بعد.

تأتي تصريحات اشيق بعد زيارة رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم للعراق أول امس .

وأوضح البيان الختامي للاجتماع الثالث لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا والعراق، الذي عقد السبت الماضي، برئاسة كل من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ونظيره التركي، بن علي يلدريم،

أن "بعشيقة معسكرٌ عراقيٌ (شمالي البلاد)، وموقف بغداد ثابت بحقه"، وشدد على "ضرورة بدء الجانب التركي المرحلة المتعلقة بسحب قواته، ووضع نهاية لهذه القضية".

كانت العلاقات بين تركيا والعراق قد شهدت توترا على خلفية تواجد القوات التركية في بعشيقة ، وتقدم العراق في شهرتشرين اول/اكتوبر الماضي بطلب إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة التدخل التركي في الشأن العراقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً