العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 8ر11% خلال العام الماضي

 

أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الثلثاء (10 يناير / كانون الثاني 2017) تراجع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال العام الماضي بنسبة 8ر11% عن العام السابق في ظل تراجع الطلب على السيارات في الأسواق الصاعدة.

بلغت صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي 62ر2 مليون سيارة مقابل 97ر2 مليون سيارة في العام السابق، بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

وتراجعت قيمة صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 3ر11% إلى 6ر40 مليار دولار، ليستمر التراجع للعام الثاني على التوالي بعد تراجعها بنسبة 4ر6% خلال 2015 .

وذكرت الوزارة في بيان أن تراجع الطلب العالمي والإضرابات الجزئية في شركات صناعة السيارات الكبرى في كوريا الجنوبية وزيادة الإنتاج الخارجي، عوامل أدت إلى تراجع صادرات كوريا الجنوبية خلال العام الماضي.

كانت شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية بما في ذلك هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في البلاد قد عانت من إضرابات عمالية استمرت شهورا مما أدى إلى تراجع حاد في إنتاجها.

وتراجع إنتاج هيونداي وغيرها من شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 2ر7% سنويا إلى 23ر4 مليون سيارة بسبب ضعف الصادرات والإضرابات العمالية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مبيعات السيارات في كوريا الجنوبية بما في ذلك السيارات المستوردة خلال العام الماضي بلغت 83ر1 مليون سيارة بانخفاض نسبته 4ر0% عن العام السابق في ظل التباطؤ الاقتصادي المستمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً