العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

"بلدية المحرق": إجراءات عاجلة لهدم المنازل المهجورة الآيلة للسقوط بالحد

أكد الوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد أن البلدية حريصة كل الحرص على الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال تطبيق كل القوانين والتشريعات والقرارات البلدية، منوهاً إلى أن المنازل المهجورة الآيلة للسقوط هي محور اهتمام بلدية المحرق من خلال رصدها واتخاذ بشأنها الإجراءات القانونية حيالها وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المدير العام إلى مدينة الحد، يرافقه الممثل البلدي للدائرة الثامنة يوسف الذوادي وعدد من المسئولين بالبلدية.

وقال المدير العام إن مدينة الحد من المناطق التي تشهد حركة عمرانية متزايدة، حيث إن تلك الزيادة تستلزم توفير الخدمات كافة على أكمل وجه، مشيراً إلى أن بلدية المحرق تعمل على رصد جميع الاحتياجات الخاصة بمنطقة الحد من الخدمات البلدية وذلك لتلبيتها وفق الموازنات المتاحة لها.

وأوضح المدير العام أنه وفق برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمتابعة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تعمل البلدية على توفير خدماتها لجميع المناطق الواقعة ضمن نطاق محافظة المحرق، مع الحرص أن تكون تلك الخدمات وفق أعلى معايير الجودة وأن تستحوذ على رضا المواطنين والمقيمين.

إلى ذلك، قال المدير العام إن ملف المنازل المهجورة الآيلة للسقوط هي من الملفات الرئيسة التي يعمل عليها قسم الرقابة والتفتيش بإدارة الخدمات الفنية في بلدية المحرق، حيث إن البلدية تقوم برصد تلك المباني بشكل دوري ومعرفة مدى صلاحية السكن بها، وذلك حماية للأرواح والممتلكات وبما يضمن تطبيق الإجراءات والأنظمة المتعلقة بسلامة المباني بالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق والجهات ذات العلاقة.

وفي هذا الإطار، وجه المدير العام، قسم الرقابة والتفتيش لإدارة الخدمات الفنية بأهمية رصد المنازل المهجورة الآيلة للسقوط في منطقة الحد واتخاذ الإجراءات العاجلة لهدمها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع أهمية الآخذ بعين الاعتبار عند تنفيذ تلك الإجراءات أن تكون وفق القوانين والتشريعات المنظمة لذلك.

وفيما يتعلق بالحدائق والمنتزهات، قال المدير العام إن حدائق منطقة الحد تحظى باهتمام بالغ من قبل قسم الحدائق والمنتزهات بإدارة الخدمات الفنية، حيث تتم صيانتها بشكل فوري لها تحقيقاً لاستدامة تلك الخدمات وذلك بناءً على توجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح.

ووجه المدير العام قسم الحدائق والمنتزهات بإدارة الخدمات الفنية للاهتمام بجميع الحدائق الواقعة في منطقة الحد والعمل على صيانتها بشكل دوري ورفع التقارير اللازمة للاحتياجات الرئيسة فيها ليتم تنفيذها وفق الميزانيات المتاحة لذلك.

وفي نهاية الجولة، أشار الممثل البلدي للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق إلى الجهود المبذولة من قبل بلدية المحرق في توفير احتياجات مدينة الحد من الخدمات، منوهاً إلى أن المجلس البلدي شريك أساسي مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ جميع القرارات المتعلقة بخدمة المواطنين.

وأكد أن زيارة المدير العام لمدينة الحد سيكون لها الأثر الإيجابي في تنفيذ العديد من الاحتياجات وخاصة المتعلقة بصيانة الحدائق والمنتزهات والسرعة في تنفيذ إجراءات الهدم للمنازل المهجورة الآيلة للسقوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:56 ص

      جزء كبير منها بيوت تراثية قديمة .. فلماذا لا يتم ترميمها و أحيائها كجميع دول العالم بدلاً من هدمها بالبلدوزرات و ضياع بيوت المدينة القديمة و الأحياءالتاريخية.

    • زائر 1 | 3:31 ص

      aaa87
      السالفة مو هدم بيوت السالفة متى اعادة بنائها

اقرأ ايضاً